a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي 16051513
وسام التكريم : كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4313
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي Empty
مُساهمةموضوع: كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي   كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي Emptyالجمعة يونيو 20, 2008 8:48 am

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=185 align=left border=0><tr><td vAlign=top width=185>كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي Sge.lqt78.200608070208.photo00.quicklook.default-178x245 </TD></TR>
<tr><td vAlign=top align=middle height=30>كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي
</TD></TR></TABLE>
بال (سويسرا) (ا ف ب) - تأهلت المانيا الى الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2008 لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي اثر فوزها على البرتغال 3-2 في ربع النهائي الخميس في بال.
وسجل باستيان شفاينشتايغر (22) وميروسلاف كلوزه (26) وميكايل بالاك (61) اهداف المانيا ونونو غوميش (40) وهيلدر بوستيغا (87) هدفي البرتغال.
وباتت المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي حيث ستواجه كرواتيا او تركيا اللتين تتقابلان الجمعة.
والفوز هو الثامن لالمانيا في تاريخ لقاءات المنتخبين مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.
وادخل مدرب المانيا يواكيم لوف الذي جلس في المدرجات داخل قاعة زجاجية بسبب طرده في المباراة السابقة ضد النمسا وناب عنه مساعده هانز ديتر فليك 3 تعديلات على تشكيلته لاسباب مختلفة طالت تورستن فرينغز وكليمنس فريتز وماريو غوميز واشرك بدلا منهم باستيان شفاينشتايغر وسيمون رولفس وتوماس هيتسلبرغر فكان البدلاء بحجم الاصلاء وافضل منهم.
في المقابل اعتمد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب البرتغال دون اي تعديل التشكيلة الاساسية التي تغلبت على تركيا 2-صفر وعلى تشيكيا 3-1.
وبدأت المباراة بقوة من الجانبين وكانت التسديدة الاولى من قدم كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى خفيفة في احضان الحارس الالماني ينز ليمان (4) وخطف ليمان الكرة من امام نونو غوميش (7) وسدد توماس هيتسلبرغر اول كرة المانية فاصاب الشبكة من الخارج (10).
وعكس بوسينغوا كرة خطرة من الجهة اليمنى ابعدها الدفاع الالماني (11) واهدى ديكو كرلاة رائعة الى سيماو سابروزا سددها الاخير في الزاوية المغلقة من قبل ليمان فضاع الجهد البرتغالي (15) وهرب شفاينشتايغر من المدافع باولو فيريرا ودخل المنطقة البرتغالية في اول محاولة جدية وحصل على ركنية انهاها ميكايل بالاك برأسيه خارج الملعب (18).
وابعد ارنه فريديريك كرة خطرة من امام قدم رونالدو (19) وضاعت اول فرصة حقيقية في اللقاء على البرتغاليين بعد كرة عرضية من بوسينغوا فوجى بها جواو موتينيو وتابعها بركبته من مسافة قريبة فعلت العارضة (20) وتناقل لوكاس بودولسكي الكرة مع بالاك في الجهة اليسرى وجنح بها الاخير وعكسها امام المرمى قابلها شفاينشتايغر المندقع من الخلف ووضعها ارضية في المرمى (22).
ويبدو ان شفاينشتايغر اعتاد على هز شباك الحارس ريكاردو فسجل اليوم هدفه الثاني مع المنتخب ضد البرتغال فضلا عن هدف مع فريقه بايرن ميونيخ في مرمى سبورتينغ لشبونة في كأس الاتحاد الاوروبي.
ولم يكد البرتغاليون يصحون من الصدمة الاولى الا تلقوا الثانية حين رفع شفاينشتايغر كرة بعيدة من ركلة حرة طار لها صاحب الضربات الرأسية المحكمة ميروسلاف كلوزه وتابعها بقوة فاصابها ريكادو بيده اليمنى لكنها تابعت طريقها الى الشباك (26) معلنة الهدف الثاني لالمانيا في اللقاء والاربعين لكلوزه مع منتخب بلاده.
ووجد سكولاري الذي انهى مهمته مع البرتغال قبل الانتقال للاشراف على فريق تشلسي الانكليزي نفسه مرغما على اجراء تغيير مبكر فاخرج موتينيو المصاب واشرك راوول موريليس (30) وفوت رونالدو فرصة هدف عندما مرر الكرة مرتين بدل التسديد (33) وفوت رونالدو فرصة غنية من انفرد حين سدد بالحارس ليمان فارتدت الكرة الى نونو غوميش الذي تاعاد بقوة ووضع كريستوف ميتسلدر قدمه في طريقها فتحولت الى اقصى الزاوية اليمنى (40).
وسدد بالاك كرة مركزة نحو الزاوية اليمنى في مكان وقوف ريكاردو (45) ورد رونالدو بفرصة ضائعة بعدما دخل المنطقة وهرب من بير مرتيساكر وسدد فانحرفت كرته قليلا عن القائم الايسر في الوقت بدل الضائع.
ومنذ بداية الشوط الثاني حاول الالمان قتل الوقت والارتداد بهجمات سريعة فسدد هيتسلبرغر اول كرة ذهبت عالية (51) وسجل ديكو هدفا الغي بداعي التسلل (52) وعكس رونالدو كرة امام باب المرمى استقرت في احضان ليمان (55) واهدر بيبي فرصة ادراك التعادل من ركلة ركنية سقطت منها الكرة على رأس ديكو ومنها الى رأس بيبي الذي ارسلها عالية من مسافة قريبة (57).
وضغط المنتخب البرتغالي على حساب تراجع الالمان للدفاع من وسط الملعب ورقص الالمان طربا حين نفذ شفاينشتايغر ركلة حرة وعاجلها بالاك برأسه في الزاوية اليمنى بعيدا عن الحارس ريكاردو الذي خرج دون ان يتمكن من التقاط الكرة (61).
واخرج سكولاري المهاجم نونو غوميش وادخل مكانه ناني (67) تاركا مهمة رأس الحربة لرونالدو وسدد لام كرة ارضية خادعة مرت بجانب القائم الايسر (69) ورد بوتي بقذيفة في احضان ليمان (71) قبل ان يخرج تاركا مكانه لهيلدر بوستيغا واطلق بودولسكي صاروخا من مسافة بعيدة اثر كرة مرتدة بعد ركلة ركنية (79).
ومضت الدقائق العشر الاخيرة صعبة على الطرفين الالمانيين الذي استعلجوا مرورها والابقاء على النتيجة وتثبيت الفوز وبطاقة التأهل والبرتغاليين الذين ارادوا التسجيل وتعديل النتيجة فنجح البديل هيلدر بوستيغا من ضربة رأس اثر تمريرة من الجهة اليمنى ارسلها ناني فزرع الكرة على يمين ليمان (87).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كأس اوروبا 2008: المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ده التقييم الدولى لجميييع اللاعبين المصرييين فوق ال 2000و معظم اعمارهم و القابهم و عدد المباريات الذين لعبوهم فى الفتره من(1-1-2008 الى 1-4-2008)
» حصريا ....بطولة مستر اولمبيا 2008..حصرياااااا
» حمل افضل اعمال ملك الدي جي Dj Tiesto - Club Life 091 - The Best Of 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: A - R- T-
انتقل الى: