a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القائمة الكاملة والنهائية لمعركة أفلام موسم الصيف السينمائي2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 29
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4015
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: القائمة الكاملة والنهائية لمعركة أفلام موسم الصيف السينمائي2008   الأحد يوليو 06, 2008 7:41 pm

الغابة وليلة البيبى دول وكباريه .. أول ثلاثة أفلام سينمائية يتم الإعلان رسميا عن افتتاح سباق الصيف السينمائي بها هذا العام أو بمعنى أوضح جس نبض السوق بها .. والبقية تأتى !!
والبقية وباختصار شديد عبارة عن 12 فيلما آخر تستعد دور العرض لاستقبالها خلال العشرة أسابيع القادمة أي في غضون شهرين ونصف الشهر فقط لا غير فسيكون هناك أسابيع سينمائية سيتم خلالها عرض ثلاثة أفلام وأسابيع أخرى ستشهد عرض فيلمين وهكذا ليصل إجمالي عدد الأفلام المقرر عرضها في سباق هذا العام نحو خمسة عشر فيلما دفعة واحدة قابلة للزيادة بنحو فيلما أو فيلمين وذلك في اقصر موسم سينمائي صيفي تعيشه السينما المصرية حيث من المقرر أن تتوقف دور العرض عن استقبال أي أفلام جديدة فى منتصف شهر أغسطس القادم وذلك لقدوم شهر رمضان المعظم في مطلع شهر سبتمبر.

و من المعروف أن كل العيون تتجه خلال هذا الشهر الكريم إلى الشاشة الصغيرة وما تقدمه من وجبات دسمة ومتنوعة ومن ثم وبحسبة بسيطة ندرك أن كل منتجي وأبطال ومخرجي هذه الأفلام التي من المقرر أن تنزل سباق هذا العام يضعون أياديهم على قلوبهم بسبب شدة المنافسة وسخونتها حيث يجب أن تتخطى إيرادات السينما حاجز الـ 220 مليون جنيه لكي تغطى هذه الأفلام تكاليف إنتاجها مع تحقيق هامش بسيط من الربح لكل فيلم منها ولهذا فمن المؤكد ان الأمر سيكون في غاية الصعوبة بالنسبة لكل أفلام السباق .


أفلام للكبار فقط

وقبل التطرق لقائمة الأفلام الأربعة عشر التي تستعد دور العرض لاستقبالها خلال الأسابيع القادمة نبدأ بالأفلام الثلاثة التي تقرر افتتاح السباق بها خاصة انه لفت نظرنا أن فيلمين منهما تقرر وبأمر من الرقابة وضع لافتة للكبار فقط عليهما كشرط أساسي قبل عرضهما.
ليلة البيبى دول
الفيلم الأول (ليلة البيبى دول) أخر ما كتب الراحل عبدالحى أديب وإخراج عادل أديب إنتاج جود نيوز ويشارك في بطولته حشد كبير من الفنانين والفنانات مثل نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وليلى علوي ومحمود حميدة ونيكول سابا وغادة عبدالرازق وسلاف فواخرجى وعلا غانم وجمال سليمان وآخرين وبلغت ميزانية إنتاجه 40 مليون جنيه واشترطت الرقابة ذلك - كما ترى الرقابة – لأنه يتضمن مجموعة من المشاهد شديدة الجرأة والسخونة هذا على الرغم من أن النقاد والصحفيين الذين شاهدوا الفيلم في عرضه الخاص أشاروا إلى عكس هذا بل أكدوا على ضعف مستواه الفني بشكل غير متوقع على الإطلاق .
الغابة
أما الفيلم الثاني والذي اشترطت الرقابة أيضا ضرورة وضع اللافتة نفسها عليه - أي للكبار فقط - هو فيلم (الغابة) بطولة احمد عزمي وريهام عبدالغفور وحنان مطاوع وباسم سمرة إخراج احمد عاطف وذلك لكونه يناقش مجموعة من القضايا الحساسة مثل أطفال الشوارع واغتصاب القاصرات والمناطق شديدة العشوائية وغير هذا من الأشياء التي أزعجت رجال الرقابة مما دفعهم لاتخاذ هذا القرار .
كباريه
أما الفيلم الثالث وهو (كباريه) تأليف احمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز و بطولة جومانا مراد واحمد بدير وخالد صالح ودنيا سمير غانم وصلاح عبدالله ومي كساب واحمد بدير ورانيا يوسف فلم تشترط الرقابة أي شئ بشأنه رغم انه يناقش موضوعات أكثر جراءة من سابقيه حيث يتطرق موضوعه لعالم الملاهي الليلية والعاملات بداخلها وكذلك مهنة بنات الليل والمضيفات اللاتي يقدمن المشروبات لرواد هذه الأماكن وما تتطلبه طبيعة عملهن من ارتداء ملابس ساخنة ومثيرة ووضع ماكياجات مثيرة للفت أنظار الزبائن بينما على الطرف الآخر هناك من يتم الاعتماد عليهن في ممارسة الدعارة بشكل صريح مقابل اجر.
الخديعة
والغريب حقا أن نفس هذا العالم نجده أيضا في احدث أفلام المخرج خالد يوسف (الريس عمر حرب) ويشارك في بطولته سمية الخشاب وغادة عبدالرازق وخالد صالح والفيلم أيضا من الأفلام التي من المتوقع أن تثير ردود أفعال واسعة النطاق عند عرضه ربما ستفوق ما أثاره فيلم خالد يوسف الأخير (حين ميسرة) حيث يتعرض للعالم نفسه صالات القمار وعالم المضيفات وكذلك بنات الليل اللاتي يقمن ببيع أجسادهن لمن يدفع ومن ثم نجد أن عدد المشاهد الساخنة فيه تفوق كل الأفلام الأخرى.
وتدور أحداث الفيلم حول عمر حرب (خالد صالح) الذي يمتلك خبرة واسعة في عالم الصالات الليلية والعاب القمار ومن خلال خبرته هذه يحقق مكاسب كبيرة بل ويستولى على ثروات وأملاك المقامرين على الترابيزة ويجسد هاني سلامة في الفيلم شخصية شاب يلتحق أيضا للعمل بالصالة التي يمتلكها عمر حرب ويتعلم على يديه فنون اللعبة وكواليسها إلا انه يظل يعانى كثيرا بسبب ضميره الذي يؤرقه بصفة مستمرة وعلى الطرف الآخر نجد سمية الخشاب (فتاة الليل) التي تمارس مهنتها الرخيصة من داخل نفس الصالة وتخضع لسيطرة الريس عمر حرب ويقع هاني سلامه في غرامها والغريب حقا إننا نجد انه على الرغم من تجسيد سمية الخشاب لشخصية فتاة الليل إلا أن الكم الأكبر من مشاهد الجنس كانت من نصيب غادة عبدالرازق حيث وصل عدد مشاهدها الساخنة لستة مشاهد مقابل مشهدين فقط لسمية الخشاب.

حسن ومرقص

ومن الأفلام الجريئة التي سيستقبلها سباق هذا العام أيضا ويتوقع أن تثير ردود أفعال واسعة بعد عرضه ستفوق بلا شك ردود الأفعال التي أثارها قبل عرضه بسبب تصوير بعض مشاهده بداخل مساجد كبرى وشهيرة فيلم (حسن ومرقص) بطولة عادل إمام وعمر الشريف ولبلبة تأليف يوسف معاطى وإخراج رامي إمام.
ويناقش الفيلم وبشكل واضح وصريح قضية الوحدة الوطنية في مصر وتفاصيل الصراعات والفتن المثارة بين المسلمين والأقباط والسر خلفها وذلك من خلال صديقين احدهما قسيس و الآخر شيخ يعانيان سويا من أحداث التطرف والفتن بين المسلمين والأقباط بل يتلقيان تهديدات بسبب صداقتهما فيتقفان على الهروب للقاهرة للنجاة بحياتهما ويواجهان نفس المشاكل والتهديدات فيتفقان على الهروب للإسكندرية وهناك يصادفان أحداث محرم بك التي تفجرت قبل عامين بين المسلمين والأقباط هناك وتتوالى الأحداث ولعل من ابرز المشاهد التي من المتوقع أن تثير جدل واسع بعد عرض الفيلم وننفرد بها أراء القمص المعتدل بولس التي تغضب المتطرفين من المسيحيين والأقباط لكونه يتصدى لأفكارهم وتزمتهم فيحاولون قتله وتظل زوجته لبلبة تشكو من المطاردات وأصوات الرصاص التي تحاصرها ليل نهار ها وابنها جرجس (محمد إمام) وتتوالى الأحداث .
وبخلاف هذه الأفلام التي تدخل مناطق حساسة وشائكة ستمر بقية أفلام السباق الأخرى بدون أي مشاكل آو أزمات رقابية أو دينية لكونها جميعا تدور في الإطارات التي اعتدنا عليها كوميديا واكشن و يسيطر على صناعها وأبطالها حالة من القلق بسبب تكاليف إنتاجها الكبيرة.
بوشكاش
هذا هو الحال في فيلم (بوشكاش) لمحمد سعد والذي شهد مجموعة من الأحداث مع بدء تصويره انتهت بانسحاب مخرجه عمرو عرفه وإسناد الفيلم للمخرج احمد يسرى وكذلك انسحاب اللبنانية نور وإسناد دورها للفنانة زينة وقد بلغت ميزانية إنتاج الفيلم 14 مليون جنيه بخلاف الملايين الخمسة التي خسرها السبكي نتيجة ما حدث من مشاكل وإلغاء ما تم تصويره في كوبا .
كابتن هيما
وكذلك الأمر بالنسبة لفيلم (كابتن هيما) بطولة تامر حسنى وزينة فكرة تامر حسنى وسيناريو وحوار احمد عبدالفتاح إخراج نصر محروس والذي بلغت ميزانية إنتاجه 12 مليون جنيه ويسعى تامر حسنى من خلاله لتحقيق نفس الإيرادات التي حققها في فيلمه السابق عمر وسلمى والذي حقق من خلاله إيرادات كبيرة وغير مسبوقة بالنسبة له وهي 22 مليون جنيه .
نمس بوند
كما يدخل النجم الكوميدي هاني رمزي السباق بمنطق أكون أو لا أكون وفيلمه الجديد (نمس بوند) خاصة بعد تعرضه لضربة موجعة في آخر أفلامه (ضابط وأربع قطط ) مع فريق الفور كاتس ولهذا يسعى بهذا الفيلم الجديد لاستعادة توازنه من جديد ويشاركه بطولة الفيلم دوللى شاهين ولطفي لبيب إخراج احمد البدرى وبلغت ميزانية إنتاجه 8 مليون جنيه.

مافيش فايدة


كما يسعى المطرب مصطفى قمر وبنفس المنطق لاستعادة ثقته بنفسه سينمائيا من جديد خاصة بعد غيابه الكامل عن المنافسة خلال الموسم الماضي ويدخل سباق هذا الصيف بفيلم (مافيش فايدة) ويشاركه بطولته بسمة ومنة فضالي إخراج حاتم فريد وبلغت ميزانية إنتاجه 7 مليون جنيه.


اتش دبور

ويشهد نفس التوقيت عرض أول بطولة للفنان الشاب أحمد مكي بعنوان (اتش دبور ) ويشاركه بطولته حسن حسني وهالة فاخر ولطفي لبيب وانجي وجدان.. تأليف أحمد فهمي ومحمد المعتصم وإخراج أحمد الجندي وبلغت ميزانية إنتاجه خمسة ملايين ونصف المليون جنيه .
أدرينالين
كما سيشهد سباق الصيف لهذا العام عرض فيلم (أدرينالين) للمؤلف محمد عبد الخالق وبطولة غادة عبدالرازق وخالد الصاوي إخراج محمود القليوبي وبلغت ميزانية إنتاجه أربعة ملايين جنيه .
بلطية العايمة
وبعد غياب عن منافسات العام الماضي وكذلك تعرض اخر أفلامها (عودة الندلة) لانتقادات واسعة من قبل النقاد تعود الفنانة عبلة كامل لجمهورها في صيف هذا العام بفيلم (بلطية العايمة) تأليف بلال فضل وإخراج علي رجب وبلغت ميزانية إنتاجه 7 مليون ونصف المليون جنيه .
الملاكم وأخر كلام
والغريب حقا أن السبكي يواجه مشكله أو أزمة ثالثة تتمثل في مطالبة المطرب حمادة هلال بعرض فيلمه (الملاكم) وهو أيضا من إنتاج الشركة في نفس التوقيت حتى يحصل على حقه كاملا في العرض قبل قدوم الشهر الكريم ومن ثم أبدى حمادة اعتراضه على الموعد الذي حدده السبكي للنزول بفيلمه وهو 25 يوليو لكونه لن يحصل على نصيبه من الدعاية والعرض خاصة أن هناك فيلم آخر ينوى السبكي أيضا النزول به فئ الأسبوع الأول من شهر أغسطس وهو (آخر كلام) بطولة مادلين مطر وليندا فهمي وحسن حسنى ومن ثم كما يرى حماد هلال سيتم رفع فيلمه حتما بعد مرور أسبوعين فقط على عرضه في التوقيت الذي اختاره له السبكي وذلك لصالح فيلم (آخر كلام) .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beta3kolo.mam9.com
 
القائمة الكاملة والنهائية لمعركة أفلام موسم الصيف السينمائي2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: الفن معانا أحلى-
انتقل الى: