a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشعلة الأولمبية تنهي أطول رحلة في تاريخها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 30
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3916
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: الشعلة الأولمبية تنهي أطول رحلة في تاريخها   الجمعة أغسطس 08, 2008 7:43 pm

انطلق اليوم الجمعة في بكين الجزء الأخير في جولة شعلة دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" قبل إضاءة القدر الأولمبي في الاستاد الوطني ببكين خلال حفل افتتاح الأولمبياد.

وانطلق الجزء الأخير من جولة الشعلة الأولمبية الذي تصل مسافته إلى 9ر7 كيلومترا من متحف "إنسان بكين" في ضاحية تجاوكاوديان جنوب غرب بكين ، حيث توجد حفرية لجمجمة إنسان يرجع تاريخها إلى 200 ألف عام على الأقل. وكانت هذه الحفرية قد اكتشفت في المكان نفسه عام 1926 .

وانتهى الجزء الأخير من جولة الشعلة عند وصولها إلى مدرسة مقاطعة 101 ببكين ، مقر معسكر الشباب الأولمبي ، وذلك قبل نقلها إلى الاستاد الوطني "عش الطير" حيث يحتشد هناك حاليا 80 رئيس دولة و91 ألف مشاهد آخر لحضور حفل الافتتاح الأولمبي.

وقطعت الشعلة الأولمبية 137 ألف كيلومترا ، أغلبها في الهواء ، على مدار 130 يوما قضتهم في جولتيها الدولية والصينية.

وحملت الشعلة وسط الجماهير لمسافة 4300 كيلومتر تقريبا ، وهو ما يعادل ثلاثة بالمئة من طول جولتها الدولية وفقا لإحصائيات اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين.

وأدت المظاهرات المناهضة للحكومة الصينية التي اعترضت طريق الشعلة الأولمبية في العديد من محطاتها الدولية إلى مطالبة العديد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية باختصار أو حتى إلغاء الجزء الدولي من الجولة.

واتهم العديد من المتظاهرين الصين بحمل الشعلة الأولمبية إلى التبت ، بما في ذلك حملها إلى قمة جبل "إيفرست" ، لتأكيد سيادتها على المنطقة.

وتم تعديل جدول جولة الشعلة الأولمبية بعدما توقفت الجولة لمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة 70 ألف شخص في الزلزال الذي هز مقاطعة سيشوان الصينية في 12 أيار/مايو الماضي.

ووصلت الشعلة إلى سور الصين العظيم بالقرب من بكين أمس الخميس ، وحملت لمسافة 6ر14 كيلومترا وصولا إلى ديتان بارك (معبد الأرض) في وسط المدينة.

واصطف عشرات الآلاف من الأشخاص على جوانب الطرق الأساسية للجزء الأول من جولة الشعلة ببكين أمس الأول الأربعاء ، حيث قاد أول رائد فضاء صيني ، يانج ليوي جولة الشعلة من المدينة المحرمة "فوربيدن سيتي" شمال ميدان تيانانمين مباشرة.

وكما جرت العادة في الدورات الأولمبية ، مازالت هوية آخر حملة شعلة أولمبياد بكين 2008 الذي سيضيء القدر الأولمبي في الاستاد خلال حفل الافتتاح ، مجهولة.

وتركز الترشيحات النهائية لآخر حملة الشعلة الأولمبية على بطلين أولمبيين سابقين هما: بطل الجمباز لي نينج الحائز على ثلاث ذهبيات في 1984 ورجل الأعمال الناجح حاليا في مجال الملابس الرياضية. ومعه فو مينجشيا ، الحائزة على أربع ذهبيات أولمبية والملقبة باسم "ملكة الغطس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشعلة الأولمبية تنهي أطول رحلة في تاريخها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: الكورة-
انتقل الى: