a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يفوز على القطن الكاميروني ويقترب من إحراز اللقب الأفريقي السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 29
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3606
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي يفوز على القطن الكاميروني ويقترب من إحراز اللقب الأفريقي السادس   الإثنين نوفمبر 03, 2008 5:50 pm

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين نظيفين على ضيفه القطن الكاميروني في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا الأحد.
جاءت أهداف اللقاء في الربع ساعة الأولى من المباراة عن طريق رأسيتين من كل وائل جمعة وفلافيو على التوالي.
وستقام مباراة الإياب يوم السادس عشر من نوفمبر على ملعب فريق القطن. ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف وحيد حتى يقتنص اللقب الإفريقي السادس ليتسيد بذلك عرش القارة السمراء بستة ألقاب ويتأهل إلى كأس العالم لليابان للمرة الثالثة في تاريحه.
بدأ الأهلي المباراة بقوة، وبعد مرور دقيقة واحدة تألق النجم محمد أبو تريكة وأرسل بينية رائعة للمنطلق محمد بركات "المنفرد" ليسدد في القدم اليسرى للحارس الكاميروني.
ولم يسمح لاعبو الأهلي بمرور أكثر من دقيقتين قبل إحراز الهدف الأول عن طريق صخرة الدفاع وائل جمعة الذي حول عرضية أبو تريكة من ضربة حرة إلى هدف رائع.
حاول القطن تنظيم صفوفه وتراجع إلى دفاع المنطقة واعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق انطلاقات الخطير داوودا كاميلو.
إلا أن نادي القرن لم يسمح لمنافسه بالتقاط أنفاسه وصعقه بالهدف الثاني في أقل من 16 دقيقة عن طريق الدولي الأنجولي فلافيو عندما التف بطريقة لولبية ووجه الكرة برأسه إلى المرمى من ضربة حرة مباشرة نفذها الصقر أحمد حسن.
وعلى الرغم من تلقيه هدفين في الربع ساعة الأولى من المباراة، لم ييأس لاعبو القطن، وسدد أحد لاعبيه كرة قوية من منتصف الملعب الأهلاوي لكن أمير عبد الحميد كان لها بالمرصاد.
هدأ اللعب بعض الشيء بعد الهدفين، وامتلك أبناء جوزيه وسط الملعب، وفي الدقيقة 32 أرسل جيلبرتو عرضية خطيرة من الجبهة اليسرى إلا أن حارس القطن التقط الكرة قبل رأس المرعب فلافيو.
واصل الأهلي تسيده الكامل للمباراة في ظل انطلاقات جيلبرتو وأحمد صديق وأحمد حسن في الأجنحة.
وبالفعل كاد الأهلي أن يضيف الهدف الثالث بعدما انطلق صديق في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية نموذجية على رأس فلافيو، لكن الحظ عاند الأخير لتمر رأسيته على يسار حارس الضيوف بمليمترات في الدقيقة 39.
وكاد القطن أن يفاجئ الجميع ويخطف الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بضربة رأسية من كاميلو في الدقيقة 45 لكن أحمد السيد شتت الكرة من أمام المرمى.
وانطلق أبو تريكة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني وراوغ أحد مدافعي القطن لكن تمريرته لم تصل إلى أحمد حسن "القادم من الخلف".
وظهر الفريق الكاميروني بمستوى أفضل مع بداية النصف الثاني من المباراة، واتضحت خطة مدرب الفريق الضيف في عدم تلقي أهدافا.
واصل الثنائي الدولي الأنجولي تألقه، واخترق الجناح الأيسر جيلبرتو في جبهته المفضلة وأرسل عرضية متسرعة بعض الشيء شتتها مدافعو القطن قبل الهداف فلافيو.
وعلى الرغم من السيطرة الأهلاوية الكاملة إلا أن القطن واصل تهديده لمرمى نادي القرن عندما انزلق وائل جمعة على حدود منطقة الجزاء وفقد الكرة لصالح مهاجم القطن الذي أرسل عرضية لزميله الذي فشل في التعامل معها لتمر بسلام على مرمى أمير.
وتألق أبو تريكة مرة أخرى، ومرر بينية سحرية إلى فلافيو المنفرد لكن حارس القطن كان الأقرب إلى الكرة لتضيع فرصة هدف ثالث على نادي القرن.
وبمرور الوقت، حاول لاعبو القطن امتصاص حماس الأهلي بالتمركز جيدا في منتصف الملعب، وسدد أحمدو مبوما كرة قوية في منتصف المرمى لم تباغت أمير في الدقيقة 69.
وفي الدقيقة 73 أجرى البرتغالي جوزيه أولى تبديلاته في محاولة منه للسيطرة على وسط الملعب بنزول التونسي أنيس بوجلبان بدلا من أحمد صديق.
وبعد التغيير، تحول بركات للعب في الجبهة اليمنى، وبالفعل انطلق الزئبقي في إحدى هجماته ومرر عرضية خطيرة لفلافيو الذي ترك الكرة "بالتمويه" لتريكة الذي سدد بقوة لكن الكرة احتكت بالقائم الأيمن لحارس القطن ورفضت الدخول في الشباك.
ومرة أخرى سدد أبو تريكة ضربة حرة مباشرة مرت على يمين مرمى الضيوف. وفي الدقيقة 78 أشرك جوزيه سيد معوض بديلا لجيلبرتو المتألق لتنشيط الجبهة اليسرى.
وشهدت الدقيقة 82 أفضل لقطات المباراة من الفنان تريكة الذي اخترق في يمين منطقة الجزاء الكاميروني ومرر لفلافيو الذي رفض الهدية وسدد أعلى المرمى الخالي.
واصل تريكة أدائه المتفرد ومرر كرة للبديل معوض في الجبهة اليسرى ليسدد الأخير في جسد الحارس لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين للاشيء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي يفوز على القطن الكاميروني ويقترب من إحراز اللقب الأفريقي السادس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: أهلاوى علطوووول-
انتقل الى: