a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة 16051513
وسام التكريم : خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4305
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة   خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة Emptyالإثنين نوفمبر 03, 2008 5:54 pm

رجح خبراء كرة القدم فى مصر كفة الأهلي على القطن الكاميروني في نهائي دورى "رابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم " رغم صعوبة المواجهة بين الفريقين التى تبدأ الاحد في ذهاب نهائي البطولة بملعب إستاد القاهرة الدولي.
وفى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مع مجموعة من المدربين والخبراء في كرة القدم،أكد الخبيرالكروي الدكتور "طه إسماعيل" علي أن وصول النادي الاهلي لنهائي دوري رابطة الابطال الافريقية للمرة الرابعة علي التوالي يعد في حد ذاته إنجازا تاريخيا من الصعب ،ان لم يكن من المستحيل تكراره مرة أخري.
وقال"يجب علي لاعبي الاهلي إستغلال هذه الفرصة ووضع كافة إمكانياتهم وخبراتهم في هذه البطولة من أجل الظفر بها وتحقيق إنجاز تاريخي آخر بالحصول للمرة السادسة في تاريخ النادي علي اللقب القاري والمرة الثالثة في أخر أربع مواسم".

مواجهة صعبة
وقال:ان ملاقاة فريق القطن الكاميروني في المباراة النهائية تعد سهلة نظريا،ولكن من الناحية العملية فالمواجهة صعبة للغاية كون فريق القطن من الفرق التي تقدم كرة قدم متطورة ، والدليل سلسلة النتائج المتميزة التي حققها الفريق في الادوار الماضية حتي نجح في التأهل لنهائي البطولة لاول مرة في تاريخه ،وأصبح الان لا يوجد لديه مايبكي عليه فالتأهل للنهائي يعد في حد ذاته شرفا كبيرا لاي فريق.

وأضاف :ان لاعبي الاهلي يجب ان يتحلوا بهدوء الأعصاب والتركيز الشديد وإستغلال كافة الفرص التي تتاح لهم وضرورة إحراز عدد وفير من الاهداف قدر المستطاع حتي يتجنب الفريق الوقوع في حسابات نحن في غني عنها في مباراة العودة،مع التأكيد علي ضرورة تذكير اللاعبين بما حدث الموسم الماضي أمام النجم الساحلي حتي لا يتكرر ما حدث مرة أخري من الاستهانة وعدم تقدير الخصم حق قدره.
ومن جانبه،لفت المدير الفني السابق لمنتخب مصر للناشئين ربيع ياسين الى أن المباراة صعبة بكل المقاييس ولايستطيع أحد التكهن بنتيجتها خاصة وأن الفريقان وصلا لنهائي البطولة عن جدارة وإستحقاق وكل منهما يحدوه الامل في الظفر باللقب .
وأشار الى أنه علي الرغم من ترجيح كافة النادي الاهلي نظريا في هذه المواجهة نظرا للفارق الكبير في الخبرة والامكانيات امام نظيره الكاميروني الا أن فريق القطن له من الطموح والرغبة من جعله خصم لا يستهان به يريد بشتي الطرق إثبات وجوده وجدارته بالتأهل للمباراة النهائية ويحلم بإحراز اللقب للمرة الاولي في تاريخه.
وشدد ياسين علي ضرورة تحفيز لاعبى الاهلي وتحذيرهم من الاستهانة بالخصم بل يجب عليهم بذل المزيد والمزيد من الجهد والعرق داخل الملعب لان الكرة لا تعطي الا لمن يعطيها ولا تعترف بالخبرة والامكانات .

لابد من الحذر
ومن جانبه أكد المدرب الأسبق للمنتخب المصرى لكرة القدم فتحى مبروك صعوبة التكهن بمثل هذة اللقاءات خاصة وأنها في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وليست مجرد مباراة في أحد الادوار يمكن تعويضها.

وأضاف :النادي الاهلي يجب عليه توخي الحذر الشديد وعدم الاستهانة بفريق القطن الذي حضر الي القاهرة ،ويحدوه الأمل هو الاخر في الظفر باللقب القاري لاول مرة في تاريخه بل وعلي حساب فريق في مثل حجم الأهلي.
وشدد مبروك علي ضرورة تذكير لاعبي الاهلي بما حدث في الموسم الماضي عندم تعرض الفريق لخسارة كانت هي الأصعب في تاريخ النادي عندما تلقي هزيمة موجعة 1/3 علي أرضه ووسط جماهيره امام فريق النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة ذاتها بعد أن ظن الكثيرون أن الاهلي حسم التتويج باللقب بعد تعادله مع النجم سلبيا في سوسه.
وأشار مبروك الي أن القطن الكاميروني فريق قوي ومنظم ولا يستهان به والدليل تحقيقه لنتائج متميزة طوال مشواره في البطولة وحتي التأهل للمباراة النهائية..مؤكدا أن الفريق الكاميروني وصل الآن الي النهائي ولا يوجد لديه ما يبكي عليه ،ويكيفيه شرفا الوصول الي النهائي علي حساب فرق أخري تتفوق عليه من حيث الخبرة والامكانيات .
وطالب لاعبي الاهلي بإستغلال الفارق الكبير بينه وبين فريق القطن من حيث الخبرة والامكانيات واللعب بكل قوة ورجولة حتي الرمق الاخير من عمر المباراة دون تهاون او إستهتار بل وحسم المباراة من هنا في القاهرة وتجنب الدخول في حسابات لأخري في لقاء العودة الذي سيقام في ياوندي .

المباريات النهائية تشهد مفاجأت
ونبه لاعب الاهلى السابق الخبير والمعلق الكروى ميمى الشربينى الى أن مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى صعبة للغاية لكون الأخير ينتمى لدول غرب افريقيا التى تمتلك فنيات عالية للغاية فى لعبة كرة القدم ..و"القطن" فائز ببطولتى الدورى والكأس فى بلاده بجانب نتائجه المميزة فى الادوار السابقة من بطولة دورى أبطال افريقيا خاصة مع فوزه على فريق ديناموز هرارى الزيمبابوى ذهابا وايابا فى الدور قبل النهائى .

وأوضح الشربينى أن المباريات النهائية فى البطولات الكبيرة دائما ما تشهد مفاجأت ودليل على ذلك ماحدث فى النهائى العام الماضى عندما نجح النجم الساحلى التونسى فى الفوز على الاهلى باستاد القاهرة ،لذلك يجب الحذر الشديد والاستعدادا الجيد .
وقال :ان لاعبى القطن الكاميرونى يمتازوا بالطول الفارع ، والكرات العرضية المتقنة ، ولكن فى النهاية الاهلى فريق كبير ولديه مديرا فنيا واعيا ، ويملك أدواته جيدا ..
وأكد انه حتى يضمن الاهلى الفوز باللقب يجب الفوز فى مباراة الاحد بنتيجة لا تقلل عن 2 - صفر كما أن التشكيل الامثل والاعتماد على اكثر من مفاتيح لعب كما هو المعتاد من القلعة الحمراء سيكون عامل مهما للخروج بنتيجة ايجابية .

الأهلى لديه الحافز
ومن جهته قال الخبير الكروى عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم محمود بكر ان المباراة صعبة ولكن الأهلى لديه الحافز والذى سيكون له عامل السحر فى الفوز مؤكدا انه يثق فى لاعبى الاهلى وفى قدرتهم على تحقيق نتيجة كبيرة تضمن لهم الحصول على اللقب قبل مباراة العودة بالكاميرون والتى بلا شك ستكون مثيرة وصعبة على الفريقين .

وأشار الى أن القطن الكاميرونى يملك لاعبين على مستوى عال ،ولديهم وعيا تكتيكيا ..فى المقابل الأهلى أيضا يملك لاعبين أكفاء ، ولن يجدوا صعوبة فى الفوز فى حالة التركيز الشديد وتنفيذ تعليمات مانويل جوزية الذى يجيد قراءة هذه اللقاءات..وتمنى بكر أن ينجح الأهلى فى مهمته لاسعاد جماهير مصر كلها كما عودنا دائما.

معركة شرسة
وأكد لاعب الاهلى السابق والخبير الكروى محمد عبد المعنم "شطة" أن المباراة اشبه بمعركة شرسة بين فريقين لهما باع طويل ،الأهلى لديه سجلا حافلا فى القارة الافريقية ووصل لنهائى بطولة دورى أبطال افريقيا أكثر من مرة وحصد اللقب أكثر من مرة أيضا والقطن الكاميرونى يمتاز بالتنظيم ولديه مفاتيح لعب عديدة بجانب القدرات البدنية والتى كانت من أهم العوامل التى اهلته للصعود للنهائى .

وقال شطة ان الاهلى يسعى للفوز باللقب السادس ليتأهل لبطولة العالم باليابان ويحقق رقما قياسيا على مستوى القارة الفريقية بينما فريق القطن الكاميرونى لديه حافزا حيث يسعى للفوز بالبطولة لاول مرة فى تاريخه.

الأهلي متكامل دفاعيا وهجوميا
وإتفق عبد العزيز عبد الشافى "زيزو" لاعب الاهلى السابق فى أن المباراة صعبة ولكن الاهلى يملك فريق متكامل دفاعيا وهجوميا ولديه بجانب ذلك عناصر تستطيع حسم هذة اللقاءات المهمة كما حدث من قبل.

وأشار الى أن الاهلى يملك مثلثا هجوميا رفيع المستوى يقوده فلافيو ومحمد بركات ومحمد ابو تريكة ..وهناك الجمهور الغفير الذى سيساند الاهلى ودائما ماساهم فى بث الخوف والقلق لدى المنافسين.
وتوقع زيزو أن يبدأ الأهلى بالهجوم منذ الدقيقة الاولى فى محاولة لخطف هدف مبكر يريح الأعصاب ، ولكن يجب الحذر الشديد لكون المنافس يجيد الهجمات المرتدة واستغلال أنصاف الفرص..كما يجب على الجهاز الفنى لفريق الاهلى التنبية على المدافعين للتصدى بقوة وتركيز لهجمات المنافس حتى لايحرز القطن هدفا يصعب الامور فى لقاء العودة .
وأشار حسن الشاذلى لاعب منتخب مصر ونادى الترسانة السابق أن لقاء الاهلى والقطن الكاميرونى يعتبر مواجهة صعبة للفريقين لكونه نهائى بطولة قوية ويرغب الناديين فى الفوز باللقب ووصول الاهلى للنهائى أكثر من مرة يجعل موقفه أصعب بعد أن أصبح أداء لاعبيه كتابا مفتوحا للفرق المنافسة ،ويجب تطوير الاداء والمفاجأة فى التشكيل لمباغتة الفريق الضيف والذى بالتاكيد سيلعب معتمدا على الدفاع وفرض رقابة لصيقة على نجوم الاهلى حتى يضمن نتيجة ايجابية فى صالحه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء الكرة يرجحون كفة الأهلي على القطن رغم صعوبة المواجهة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: إحتراف عالمى-
انتقل الى: