a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري ابطال افريقيا: الصحف المصرية تهلل لانجاز الاهلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 29
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3580
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: دوري ابطال افريقيا: الصحف المصرية تهلل لانجاز الاهلي   الإثنين نوفمبر 17, 2008 9:31 pm

هللت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين في صفحاتها الرئيسية للانجاز التاريخي الذي حققه مواطنها الاهلي الذي توج امس الاحد بلقب دوري ابطال افريقيا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه وهو انجاز لم يحققه اي فريق في القارة السمراء.
وكان الاهلي تعادل امس مع مضيفه كوتون سبور الكاميروني 2-2 في اياب الدور النهائي فاستعاد اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي للنجم الساحلي التونسي وذلك لفوزه ذهابا في القاهرة 2-صفر.
وانفرد الاهلي بالرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة الافريقية العريقة والذي كان يتشاركه مع مواطنه الزمالك رافعا رصيده الى ستة القاب (بعد اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006) وليضمن بالتالي تواجده في كأس العالم للاندية التي تستضيفها اليابان من 12 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل وذلك للمرة الثالثة في الاعوام الاربعة الاخيرة بعدما خاض غمارها عامي 2005 و2006 عندما حل ثالثا بعد فوزه على اميركا دي مكسيكو المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ورفع الاهلي رصيده من الالقاب القارية الى 13 لقبا بعد مسابقة دوري الابطال 6 مرات اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 وكأس الكؤوس الافريقية 4 مرات اعوام 1984 و1985 و1986 و1993 والكأس السوبر الافريقية 3 مرات اعوام 2002 و2006.
"للمرة السادسة الاهلي البطل" هذا ما عنونته صحيفة الاهرام اليوم الاثنين مركزة على اهمية المباراة فى سجل وتاريخ الاهلي وعلى الانجاز الكبير الذي حققه اللاعبون الذين تميزوا بعزيمة الابطال.
وافردت الصحيفة اراء اللاعبين القدامى وفرحة الشعب المصري فى الشوارع والميادين العامة.
اما "الاخبار" فكتبت: "الاهلي بطل افريقيا للمرة السادسة الرئيس مبارك يهنىء الاهلى باللقب السادس. فوز تاريخي على كوتون سبور الكاميروني" معتبرة ان لاعبي الاهلي كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم:"استطاعوا ان يقهروا المشقة والصعاب لاسترداد الكأس".
وبدورها عنونت "الجمهورية": "الرئيس يهنىء ابطال افريقيا: النصر للاهلي ومصر".
وركزت الصحيفة على الفرحة العارمة التي عمت الشوارع المصرية التي ارتدت اللون الاحمر.
وكتبت "الاهرام" في نسختها المسائية: "مصر سهرت حتى الصباح مع افراح الاهلي...استقبال جماهيري رائع لابطال افريقيا فى مطار القاهرة فجر اليوم".
وركزت الصحيفة على الارقام القياسية التى حققها الاهلي طوال تاريخه وعلى المستوى الفني والبدني والمهاري الذي وصل اليه اللاعبون مع الجهاز الفني.
وصدرت صحيفة المصري اليوم بعنوان: "يا اهلي عادت كأسك الذهبية سجل يا تاريخ لثالث مرة فى اليابان" معتبرة ان الاهلي استحق حجز بطاقته الى مونديال الاندية في اليابان للمرة الثالثة.
واما المساء فكتبت: "مواكب النصر...افراح حتى الصباح بفوز الاهلي بكأس افريقيا مدى الحياة" فيما عنونت "الدستور: "الاهلي العظيم ملك يتوج على عرش افريقيا...تحيا مصر وعاش الاهلي ...الشياطين الحمر عادوا بكأس افريقيا للمرة السادسة وبدأوا طموحهم لكأس العالم فى اليابان".
وفى اخبار الرياضة: "يا عظمتك يا اهلي...من غاروا (حيث اقيمت مباراة امس) لليابان ...متعنا كمان وكمان".
اما صحيفة الاهلي فهللت:"الاهلي حول افريقيا الى قارة حمراء".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دوري ابطال افريقيا: الصحف المصرية تهلل لانجاز الاهلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: أهلاوى علطوووول-
انتقل الى: