a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دروجبا يعلنها صريحة ان فريقة فى البطولة وبينافس بشدة ع اللقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 30
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4163
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: دروجبا يعلنها صريحة ان فريقة فى البطولة وبينافس بشدة ع اللقب   الإثنين فبراير 04, 2008 10:05 am

واصل أفيال كوت ديفوار تقدمهم بثبات في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم بغانا وتأهلوا للدور قبل النهائي في البطولة بخماسية نظيفة في شباك المنتخب الغيني في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد على استاد مدينة سيكوندي في الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة.

ولقن المنتخب الإيفواري نظيره الغيني درسا قاسيا خاصة في الشوط الثاني من المباراة والذي شهد أربعة من الاهداف الخمسة في هذه المباراة ليعبر أفيال كوت ديفوار إلى المربع الذهبي في البطولة على أنقاض الطموح الغيني بعدما أوقف الافيال مغامرة فودي مانساري ورفاقه.

وانتهى الشوط الاول بتقدم الافيال بهدف نظيف سجله عبد القادر كيتا في الدقيقة 25 بعد عرض هزيل من الفريقين.

بينما أعلن الافيال عن وجودهم بقوة في الشوط الثاني وأمطروا شباك المنتخب الغيني بأربعة أهداف أخرى سجلها ديدييه دروجبا في الدقيقة 70 وسالومون كالو (هدفان) في الدقيقتين 72 و81 قبل أن يحرز بكاري كونيه في الدقيقة 86 هدف المباراة الخامس.

وبذلك يلتقي المنتخب الايفواري في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الخميس المقبل مع الفريق الفائز من المواجهة بين المنتخبين المصري حامل اللقب والأنجولي واللذين يلتقيان مساء اليوم الاثنين.

وأكد الافيال بهذه النتيجة أنهم مرشحون بقوة لاحراز اللقب بعد أن حققوا الفوز الرابع على التوالي في البطولة الحالية.

على عكس المتوقع جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث انحصر الاداء في وسط الملعب وغلب عليه الطابع الدفاعي الخططي مع بعض المحاولات الغينية الفاشلة لتهديد المرمى الايفواري ومنها الكرة العرضية التي لعبها فودي مانساري من ناحية اليسار في الدقيقة السادسة ولكن الحارس الايفواري أمسكها بثبات.

وشهدت الدقائق التالية محاولات غينية لاختراق الدفاع الايفواري من الوسط أو الجانبين كما ظهرت بعض المحاولات الايفوارية بعد مرور الدقائق العشر الاولى ولكن الدفاع الغيني كان يقظا للغاية بينما فشل المهاجم الايفواري ديدييه دروجبا وزميله آرونا ديندان في الهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليهما.

وشهدت الدقيقة 15 هجمة غينية خطيرة عندما انطلق فودي مانساري من الناحية اليسرى وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يلعبها عرضية لزميله سليماني يولا ولكن الدفاع الايفواري أطاح بها على ضربة ركنية قبل أن تصل إلى يولا.

وأنذر الحكم اللاعب الغيني كاميل زاييتا في الدقيقة 19 للخشونة مع كالو ثم انحصر الاداء في الدقائق التالية في وسط الملعب.

وأطلق مامدو با تسديدة قوية في الدقيقة 23 من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس الايفواري بثبات.

ولكن الرد الايفواري لم يتأخر وكان ردا قاسيا حيث خطف عبد القادر كيتا الكرة من مدافع غينيا وتقدم بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سددها قوية في شباك الحارس الغيني كيموكو كامارا مسجلا هدف التقدم لافيال كوت ديفوار في الدقيقة 25 .

وبعد الهدف بذل المنتخب الغيني مجهودا كبيرا في محاولاته لتحقيق التعادل ولكن هجماته لم تصل إلى داخل منطقة جزاء كوت ديفوار نظرا للحرص الدفاعي الشديد من المنتخب الايفواري.

وغلبت العشوائية على أداء الفريقين كما استخدم كلاهما الخشونة أحيانا لايقاف خطورة لاعبي الفريق المنافس.

وشهدت الدقيقة 43 فرصة خطيرة للمنتخب الايفواري عندما وصلت الكرة إلى أرونا ديندان خلف دفاع غينيا وحاول تسديدها في المرمى وعلى بعد خطوات قليلة منه ولكنها ارتدت من الحارس لتجد سالومون كالو الذي حاول تسديدها مجددا لكنها اصطدمت في الحارس والدفاع وعادت إلى ديندان مجددا قبل أن يخرجها الدفاع الغيني إلى ضربة ركنية.

وكاد عبد القادر كيتا يسجل الهدف الثاني له ولأفيال كوت ديفوار في الدقيقة 44 لكن تسديدته القوية الزاحفة خرجت بجوار القائم.

وأنهى دروجبا الشوط الاول بتسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن الحارس الغيني تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الاول متوسط المستوى بتقدم أفيال كوت ديفوار 1/صفر.

مع بداية الشوط الثاني كثف المنتخب الغيني من هجومه بغية تسجيل هدف التعادل بينما اعتمد الفريق الايفواري على التأمين الدفاعي وشن هجمات مرتدة سريعة.

وبذل فودي مانساري نجم المنتخب الغيني جهدا كبيرا في الناحية اليسرى من الملعب وشكل إزعاجا مستمرا للدفاع الايفواري.

وتخلى الفريق الايفواري عن حذره الدفاعي تدريجيا وبدأ في مبادلة المنتخب الغيني الهجمات. وفاجأدروجبا الفريق الغيني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أخرجها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 54 .

كما سدد عبد القادر كيتا كرة أخرى من مسافة بعيدة ولكنها ذهبت عاليا في الدقيقة 58 .

بمرور الوقت كثف الفريقان من هجماتهما حيث سعى المنتخب الايفواري إلى تعزيز هدفه بينما حاول المنتخب الغيني تسجيل هدف التعادل فسدد جابي كرة قوية مرت بجوار القائم على يمين الحارس الايفواري.

ولكن المنتخب الايفواري كشر عن أنيابه بعد مرور النصف الاول من الشوط الثاني وهاجم مرمى المنتخب الغيني بشراسة وأهدر آرونا ديندان هدفا مؤكدا اثر انفراده بالحارس الغيني حيث راوغ الحارس ولكنه سدد في الشباك من الخارج والمرمى خال من حارسه.

وواصل المنتخب الايفواري هجومه المكثف حتى أهدى آرثر بوكا تمريرة رائعة إلى ديدييه دروجبا الذي انطلق بالكرة وراوغ لاعبا بعد الاخر ليضعها بعد ذلك في الشباك مسجلا الهدف الثاني للمنتخب الايفواري في الدقيقة 70 .

وبعدها بدقيقتين فقط استغل دروجبا الارتباك الواضح على دفاع غينيا وأهدى زميله سالومون كالو فرصة تسجيل الهدف الثالث فلم يتوان الاخير عن التقدم بالكرة ومراوغة الحارس الغيني قبل وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 72 .

وانطلق يايا توريه بالكرة إلى داخل منطقة في الدقيقة 81 ليمررها عرضية إلى كالو الذي سجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

وأكمل بكاري كونيه خماسية الافيال بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مباشرة سكنت على يمين الحارس الغيني بعد أن هيأ له سالومون كالو الكرة في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز الافيال بخماسية نظيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beta3kolo.mam9.com
 
دروجبا يعلنها صريحة ان فريقة فى البطولة وبينافس بشدة ع اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: كورة حلوة-
انتقل الى: