a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة 16051513
وسام التكريم : كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4305
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة Empty
مُساهمةموضوع: كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة   كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة Emptyالإثنين نوفمبر 24, 2008 10:33 pm

أكدت مصر ان كل الخيارات مفتوحة امامها لمواجهة ظاهرة القرصنة التي بدات في التزايد امام الشواطي‌ء الصومالية وبما يهدد الملاحة في قناة السويس .
وقال حسام زكي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية ان متخذ القرار في مصر لديه الحرية كي ينظر في ‌اي خيار يمكن ان يحقق لمصر مصلحتها في مقاومة هذه الظاهرة اما كيف يحدث ذلك فهو امر مطروح وكل الخيارات يمكن النظر فيها .
واضاف ان مصر في اطار اهتمامها بهذا الموضوع الحيوي ستقوم بكل الاتصالات اللازمة التي تخدم اهداف السياسة الخارجية والامن القومي المصري.
واشار الي ان الدول العربية التي شاركت في الاجتماع التشاوري بشان مكافحه القرصنة الذي عقد بالقاهرة تتعامل مع البحر الاحمر باعتبارة مجالا حيويا لها وهو نظيف من ظاهرة القرصنة وبالتالي لا تجد اي مبرر لان تمتد اليه ‌اي ترتيبات يكثر الحديث عنها.
وقال ان الدول العربية تعهدت فيما بينها علي ان تكافح اي امتداد لهذه الظاهرة داخل البحر الاحمر بمعني ان هذه الدول تريد ان تحافظ علي البحر الاحمر نظيفا من الظاهرة او من تبعاتها .
وردا علي سوال عما اذا كان الحديث عن البحر الاحمر وفق ما ورد في البيان الختامي للاجتماع يشمل ايضا منطقه مضيق باب المندب قال حسام زكي "بالتاكيد فمنطقه باب المندب هو مضيق تطل عليه دولتين عربيتين معروفتين وبالتالي فهو ايضا له وضعيته في البحث الذي تم في اجتماع اليوم " .
وحول ما اذا كانت هناك فكرة تشكيل قوات عربية للمراقبة وغيرها قد تم طرحها في الاجتماع قال زكي ان الاجتماع لم يدخل في كيفية مواجهه الظاهرة امام السواحل الصومالية بقدر ما درس كيفية تنسيق المواقف السياسية
والقانونية والدبلوماسية وايضا اعرب عن الاستعداد للتشاور مع ‌اي كيانات اخري او اطراف اخري مهتمه بمكافحه ظاهرة القرصنة امام السواحل الصومالية وفي منطقة خليج عدن.
وكانت ادارة قناة السويس قد نفت أن تكون للقرصنة التي تجرى على سواحل الصومال أي تأثير على حركة الملاحة بالقناة.
ولكن قال خبراء إذا استمرت أزمة القرصنة الحالية قد يظهر تأثيرعلى حركة الملاحة بقناة السويس مستقبلا.
وقال رئيس شركة (فرانتلاين) النرويجية، أحد أكبر ملاك ناقلات النفط فى العالم، إن الشركة (تدرس تجنب توجيه أسطولها نحو خليج عدن وقناة السويس، بسبب عمليات القرصنة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل الخيارات مفتوحة لمواجهة القرصنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: