a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غانا تعبر النسور النيجيرية وتكون أول المتأهلين لدور الأربعة رغم اللعب بعشرة لاعبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 29
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3985
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: غانا تعبر النسور النيجيرية وتكون أول المتأهلين لدور الأربعة رغم اللعب بعشرة لاعبين   الإثنين فبراير 04, 2008 10:07 am

ثأر النجوم السوداء أخيرا لهزائمهم المتتالية أمام نسور نيجيريا في المباريات الرسمية وأطاح المنتخب الغاني بنظيره النيجيري صفر اليدين من بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 في غانا بالتغلب عليه 2/1 اليوم الاحد في أولى مباريات الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة.

وتغلب النجوم السوداء على النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد قائده جون مينساه في الدقيقة 60 ليحقق الفريق فوزا غاليا على نظيره النيجيري ويطيح به من البطولة صفر اليدين.

وكان المنمتخب النيجيري هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه ياكوبو إيوجبيني في الدقيقة 34 ثم تعادل مايكل إيسيان للمنتخب الغاني بهدف مثير من ضربة رأس رائعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول ونجح أجوجو في تسجيل الهدف الثمين للمنتخب الغاني في الدقيقة 83 ليحقق الفوز الثمين لفريقه.

وجاءت البداية قوية وسريعة من الفريقين وإن غلب الحذر الدفاعي على طابع اللعب حيث وضح رغبة الفريقين في الحفاظ على نظافة شباكهما وقد يكون ذلك نابعا من الحساسية المفرطة التي تشتهر بها لقاءات الفريقين دائما.

ولم تشهد الدقائق الخمس الاولى أي فرصة أو محاولة على المرميين حيث حرص الفريقان على تأمين دفاعهما جيدا بينما جاءت المحاولة الاولى في نهاية الدقيقة السادسة بتسديدة قوية من الغاني مايكل إيسيان من خارج حدود منطقة جزاء نيجيريا ولكنها ذهبت عاليا.

وأتبعها زميله علي سولاي مونتاري نجم خط وسط الفريق بتسديدة في الشباك من الخارج اثر ضربة حرة في مكان قريب من الراية الركنية حيث سدد مباشرة في اتجاه المرمى بدلا من لعبها عرضية في الدقيقة الثامنة.

وجاء الرد النيجيري في الدقيقة 12 عندما استقبل ياكوبو إيوجبيني الكرة على حدود منطقة جزاء الفريق الغاني فاستدار وخدع المدافع الغاني وسددها لكن خارج المرمى.

وأنقذ جوزيف يوبو المنتخب النيجيري من هدف مؤكد في الدقيقة 15 اثر كرة عرضية لعبها مونتاري من ناحية اليسار أخرجها يوبو إلى ضربة ركنية في الوقت المناسب قبل الهجوم الغاني المتحفز.

وأشهر الحكم الجزائري محمد بنوزة الذي أدار اللقاء البطاقة الصفراء الاولى في وجه اللاعب النيجيري أوبينا نوانيري للخشونة مع أسامواه جيان في الدقيقة 17 .

وكثف المنتخب الغاني هجومه على المرمى النيجيري وحاول جون بانتسيل اختراق الدفاع النيجيري لكنه اضطر للتسديد القوي فذهبت الكرة عالية وحاول الاختراق مجددا بعدها بدقيقتين لكن الدفاع النيجيري قطع الكرة.

وتصدى القائم لتسديدة قوية من اسامواه جيان نجم المنتخب الغاني في الدقيقة 25 وحاول المنتخب النيجيري الرد وتخفيف الضغط على مدافعيه وحارس مرماه دون جدوى في ظل الضغط المتواصل من النجوم السوداء.

وتصدى الحارس الغاني لفرصة خطيرة في الدقيقة 31 عندما تلقى أوتشي الكرة على حدود منطقة جزاء الفريق النيجيري فسددها زاحفة دون مضايقة من الدفاع النيجيري ولكن الحارس أمسكها على مرتين.

وفي الدقيقة 34 وعلى عكس سير اللعب حصل أوتشي على ضربة جزاء للمنتخب النيجيري عندما اضطر الدفاع الغاني لاسقاطه داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم الجزائري في احتساب ضربة جزاء سددها ياكوبو إيوجبيني مسجلا هدف التقدم لنسور نيجيريا.

وحاول المنتخب الغاني الرد سريعا ولكن التوتر والعصبية والعشوائية في الهجوم حال دون تسجيل هدف التعادل حيث سدد بانتسيل كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي نفس الوقت شكلت الهجمات المرتدة السريعة التي شنها الفريق النيجيري خطورة فائقة على المنتخب الغاني.

وأنذر الحكم اللاعب الغاني أسامواه جيان للخشونة مع النيجيري تشيتو في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي للشوط الاول.

وأعلن إيسيان عن وجوده بقوة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول عندما حول برأسه كرة طولية من منتصف الملعب إلى ناحية المرمى على يمين الحارس النيجيري الذي تركها على اعتبار أنها في طريقها لخارج المرمى لكنها لمست قائم المرمى وتهادت داخل الشباك وسط ذهول شديد من جميع لاعبي نيجيريا ومديرهم الفني الالماني بيرتي فوجتس.

وأطلق الحكم بعدها مباشرة سفارته معلنا انتهاء المباراة بالتعادل 1/1 لتعود المباراة إلى نقطة البداية مجددا.

وأخطأ الحارس الغاني كثيرا عندما خرج من منطقة جزائه لينقذ الموقف ويمنع انفرادا نيجيريا حقيقيا ولكنه لعب الكرة برأسه إلى أوتشي الذي لعبها عالية ساقطة من خلف الحارس في اتجاه المرمى ولكن الاخير أطاح بالكرة قبل خط المرمى على ضربة ركنية.

وكثف المنتخب النيجيري من هجومه بغية تسجيل هدف التقدم مجددا وسدد أوديمونجي كرة قوية في الدقيقة 51 ولكن الحارس الغاني كان يقظا وأمسكها بثبات.

وحاول أصحاب الارض الرد عليها دون جدوى حيث وجد أمامه دفاعا مكثفا متماسكا بقيادة النجم النيجيري تايو.

وبعد محاولات متبادلة من الفريقين لم تسفر عن شيء في الدقائق التالية تلقى المنتخب الغاني لطمة قوية في الدقيقة 60 عندما طرد الحكم قائد الفريق ومدافعه جون مينساه بعد أن عرقل أوديمونجي ليمنعه من الانفراد بالحارس الغاني.

وأثار هذا الطرد حمية لاعبي المنتخب الغاني فتألقوا في التصدي لمحاولات المنتخب النيجيري لتسجيل هدف التقدم في غمرة الحزن الذي انتاب أصحاب الارض. وتصدى الحارس الغاني لتسديدة صاروخية من تايو في الدقيقة 61 .

ودفع الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني بلاعبه المدافع لاريا كينجستون في الدقيقة 62 بدلا من أسامواه جيان لتعديل صفوف الفريق وتعويبض غياب اللاعب مينساه.

وحاول الغاني جون أجوجو الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة التالية دون جدوى.

ووسط الهجوم المتبادل من الفريقين دفع لوروا بلاعبه هامينو دراماني بدلا من أوسو في الدقيقة 74 .

وشهدت الدقيقة 78 فرصة خطيرة للمنتخب الغاني بقيادة مونتاري ولكن الهجوم الغاني أهدرها بسبب التباطؤ في البداية ثم التسرع في إنهاء الهجمة.

وأهدر أجوجو فرصة خطيرة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 82 عندما تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء فاستدار ولكنه تسرع في التسديد خارج المرمى بعد أن سقط المدافع الذي يراقبه.

ولم تمض سوى ثوان قليلة حتى نجح أجوجو في تعويض هذه الفرصة بتسجيل هدف التقدم الثمين لغانا اثر هجمة رائعة أنهاها مونتاري بتمريرة عرضية زاحفة قابلها أجوجو بتسديدة مباشرة في الشباك في الدقيقة 83 .

وحاول فوجتس تعزيز هجوم فريقه على حساب الدفاع في الدقائق الباقية فدفع باللاعب جون نسوفور بدلا من جون ميكيل أوبي ولكن المنتخب الغاني كاد يستغل ذلك ويعزز تقدمه بتسديدة قوية من لاريا كينجستون ولكن الكرة علت العارضة.

وفشلت محاولات المنتخب الغاني لتحقيق التعادل فيما تبقى من الوقت الاصلي للمباراة ومن الوقت المحتسب بدل الضائع والذي بلغ ثلاث دقائق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beta3kolo.mam9.com
 
غانا تعبر النسور النيجيرية وتكون أول المتأهلين لدور الأربعة رغم اللعب بعشرة لاعبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: كورة حلوة-
انتقل الى: