a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 مصر تغلق حدودها مع غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 31
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 : مصر تغلق حدودها مع غزة 1187177599
نوع وسام التميز 2 : مصر تغلق حدودها مع غزة 15751610
وسام التكريم : مصر تغلق حدودها مع غزة Tamauz
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4494
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مصر تغلق حدودها مع غزة Empty
مُساهمةموضوع: مصر تغلق حدودها مع غزة   مصر تغلق حدودها مع غزة Emptyالإثنين فبراير 04, 2008 10:19 am

اغلقت قوات الامن المصرية وقوات حركة حماس الاحد الحدود بين مصر وغزة بعد 10 ايام على قيام عناصر في حماس بفتحها عنوة لكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على هذا القطاع.

واستخدمت حواجز معدنية واسلاكا شائكة لسد الفجوات التي فتحت في السياج الحدودي في حين استخدم عشرات من ناشطي حماس العصي لمنع اي شخص من عبور الحدود الى مصر. واطلق الناشطون النار في الهواء لابعاد الفلسطينيين الغاضبين الذين القوا الحجارة على رجال الشرطة المصريين المنتشرين في الجانب الاخر من الحدود.

وابقى الجنود المصريون على ثغرة واحدة مفتوحه للسماح بمرور فلسطينيين الى قطاع غزة وعودة مصريين موجودين في القطاع الى مصر. ولم يخف فلسطينيون كانوا يريدون التوجه الى مصر خيبة املهم بعد اتخاذ هذا الاجراء الذي يعزل مجددا هذه المنطقة الفقيرة والمتكظة سكانيا عن العالم الخارجي.

وقال زكي ابو نصيرة (45 عاما) "انني مريض وعلي استشارة طبيب في اقرب فرصة في مصر لانني لا اجد في غزة الادوية اللازمة لتلقي العلاج". ومنذ 23 كانون الثاني/يناير، تدفق مئات آلاف الفلسطينيين من قطاع غزة الى مصر لشراء المواد التموينية، بعد ان فجر ناشطون اجزاء من السياج الحدودي، لكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ 17 كانون الثاني/يناير.

واغلقت الحدود بموجب اتفاق ابرم بين مصر وحماس، التي تسيطر على قطاع غزة، اعلنه محمود الزهار احد قيادي حماس بعد محادثات مع مسؤولين مصريين في القاهرة خلال يومين. واكد مسؤول امني مصري ان "قوات الامن بدأت باغلاق الحدود. لن نسمح بعد الان بمرور الفلسطينيين".

واكد ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة "البدء بتنفيذ الإجراءات المتعلقة باغلاق الحدود المصرية الفلسطينية الى حين الاتفاق على الية جديدة لفتح معبر رفح". واكد محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس انه "سيتم ضبط الحدود مع مصر تدريجيا بالتعاون مع الامن المصري" وذلك لدى عودته السبت الى غزة بعد انتهاء مباحثات وفد حركته في القاهرة.

وقال الزهار للصحافيين عند معبر رفح "سنعمل على ضبط الحدود بينا وبين مصر.. يجب ان يتم ذلك بالتدريج" موضحا "سنحاول بالتعاون مع اخواننا في مصر ان تكون حدود موحدة ومعابر مفتوحة وعدم التدخل في شأننا الداخلي".

ولا يساهم هذا الاتفاق في تسوية الخلاف بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية التي اقصتها حماس من غزة في حزيران/يونيو الماضي. واعلن مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية السبت ان حكومة محمود عباس ما زالت تطالب بالسيطرة على الحدود.

واضاف ان عباس الذي اجتمع الاسبوع الماضي في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك "تلقى تطمينات مصرية". وتعارض اسرائيل من جانبها سيطرة حماس على الحدود معتبرة انها ستستفيد من ذلك لادخال اسلحة الى قطاع غزة بسهولة اكبر من ادخالها عبر عمليات التهريب من خلال الانفاق.

وازاء انتقادات الاسرة الدولية التي حذرت من ازمة انسانية في غزة، خففت اسرائيل قيودها في 22 كانون الثاني/يناير وسمحت بتسليم كميات محدودة من الوقود ونقل الادوية وبعض المواد الغذائية. واعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية انها ستسمح بدخول مئة شاحنة الى غزة هذا الاسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beta3kolo.mam9.com
 
مصر تغلق حدودها مع غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: