a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جوزيه في المؤتمر الصحفي : الإعلام الذي وضع حلم النهائي في عقول الجميع يريد أن يهدم إنجازات الأهلي الآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 29
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3606
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: جوزيه في المؤتمر الصحفي : الإعلام الذي وضع حلم النهائي في عقول الجميع يريد أن يهدم إنجازات الأهلي الآن   الخميس ديسمبر 18, 2008 10:06 pm

تميز حوار مانويل جوزيه بالصراحة المتناهية في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي اليوم لمباراته أمام أديلاد الأسترالي. و قد حضر المؤتمر مانويل جوزيه و محمد أبو تريكة من الأهلي
في البداية أصر مانويل جوزيه على تحمل مسئولية ما حدث أمام باتشوكا، و أن اللاعبين أدوا ما عليهم، و كان هناك أخطاء بدون شك، لكنه يتحمل عبء الهزيمة الثقيلة. و قد شن هجوماً على الإعلام المصري الذي و كما يبدو "أنه تابع" تداعياته في الأيام الماضية، قائلاً أن النقد عندما يكون بنّاء يفيد الفريق و اللاعبين و المنتخب، و لكن النقد من أجل الهدم لا يفيد أحد سوى صاحبه.
أسباب الخسارة
أجاب جوزيه عن أسباب التداعي في أداء الأهلي في الشوط الثاني و الخسارة الثقيلة، بأنه أولاً يتحمل مسئولية الخسارة على الرغم من أن لا فريق في العالم يفوز على طول الخط و الأمثلة كثيرة في برشلونة و ريال مدريد و مانشستر يونايتد، و قد يفوز فريق ضعيف على فريق قوي و هذا هو سر جمال كرة القدم.
قد يكون الخطأ الأكبر هو أننا أتينا بأحلام كبيرة جداً و بثقة من وصولنا للمربع الذهبي، و أننا قادرون على الوصول للنهائي في هذه المرة، و قد يكون هذا سبب عامل ضغط نفسي كبير على اللاعبين جعل الشوط الثاني يفلت من أيديهم بعد التقدم المريح في الشوط الأول.
و إعترف جوزيه بأخطاء إرتكبها بعض اللاعبين بدون تسمية أحدهم، و رفض تحميل أمير عبد الحميد خسارة المباراة. و قال أن أسلوب باتشوكا تم شرحه في أكثر من محاضرة و حصة تدريبية للاعبين و للفريق، و كان هام عندنا الضغط على الخصم من منتصف الملعب و هو ما لم يحدث، كما أن سير المباراة كان يمكن أن يكون في صالحنا لو تم إحتساب الهدف الصحيح لبركات. الشوط الأول جاء مثالي من حيث الإتزان الدفاعي و الهجومي و من حيث تطبيق كافة بنود الخطة و كنا قادرين على إكمال المباراة بنفس الوتيرة، لكننا لعبنا بشكل سيء في الشوط الثاني و كان أسوأ ما فيه أننا تلقينا أربعة أهداف. باتشوكا فريق قوي و الأداء اللاتيني مختلف عن الأداء الأفريقي.
لقد شرحت للاعبين أسباب الخسارة و ما يهمنا الآن أن ننسى المباراة و ننظر للأمام و نكمل طريقنا و نفوز في البطولات التي ننافس عليها محلياً و أفريقياً
لاعبو الأهلي
دافع جوزيه بضراوة عن لاعبيه و رفض تحميل أي منهم بالأسم الهزيمة، بل على العكس أشاد بإنجازاتهم معه، و أنهم جيل ذهبي لن يتكرر في الأهلي لأعوام طويلة قادمة، و ذّكر الجماهير بعدد البطولات التي حصل عليها الفريق و اللاعبين أنفسهم.
و أضاف أنني أعمل جاهداً مع اللاعبين لحفر إنجازات سيذكرها التاريخ و سيكونون هم أصحاب هذا الإنجاز. الهزيمة قاسية لكننا إتفقنا مع اللاعبين على نسيانها و النظر لمباراة الفريق أمام بطل أستراليا، و التركيز فيها حتى لا نعود منكسي الرؤوس. و أنا لا أعد بأي فوز، فقد تفعل كل شيء في كرة القدم و لا تفوز. و لكنني أعد أننا سنمحو الصورة السيئة لتي حدثت بعد نهاية الشوط الأول أمام باتشوكا.
لقد تحدث العالم كله عن مستوى الكرة في الأهلي و أنه يقدم كرة جيدة و هو شيء مصدر فخر لمصر و للأهلي، و بغض النظر عن الخسارة، فلا يجب أن ينسى أحد أننا أصبحنا معروفين على المستوى العالمي، و سنعمل بكل طاقة على إصلاح الأخطاء و إكمال ما بدأناه.
الإعلام المصري
هاجم جوزيه الإعلام المصري الذي هو ذاته بدأ منذ نهاية مباراة القطن في وضع الأهلي في نهائي كأس العالم، و الحلم بملاقاة مانشستر على النهائي. كل هذا أثر بالسلب على اللاعبين.
و الآن بعد الخسارة، يحاول الجميع إستعمال النقد الهدام، لأصبح أنا المدرب الأسوأ في العالم. و لا يفكر الناقد في التأثير السلبي لهذا النقد على اللاعبين. هناك مدرستين للنقد، الأولى البناءة و هي ما نحترمها بل على العكس يجب أن نقرأ ما يقال فيها حتى نحسن من أنفسنا. و المدرسة الثانية هي الهدامة، و هي لا يجب أن نلتفت لها و قد طالبت اللاعبين بعدم قراءة أي ممن يقال عنهم أو يسوق ضدهم في الصحافة المصرية و أنهم لا يزالوا أبطال أفريقيا.
مباراة أديلاد
الفريق الأسترالي فريق قوي، و كان قادر على التعديل أمام جامبا أوساكا، و لا أحد يستطيع التنبأ بسير المباراة. لقد مارست الكرة 44 عاماً منهم 30 عاماً مدرباً و أستطيع القول أنه من المستحيل الجزم بنتيجة أي مباراة مهما كانت.
نعمل بكل قوة على الفوز بالمباراة القادمة، و نرفض نبرة الثقة التي تحدث بها مدرب أديلاد و أنه سيهزم الأهلي، فلا يوجد مدرب قادر على أن يثق بنتيجة أي مباراة.
سيكون أدائنا في المباراة القادمة هو الوجه الصحيح للأهلي و ما كان يجب أن نظهر عليه في البطولة هذا العام. و الموضوع يحتاج لمجهود و هو ما نفعله يومياً مع اللاعبين و في التدريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جوزيه في المؤتمر الصحفي : الإعلام الذي وضع حلم النهائي في عقول الجميع يريد أن يهدم إنجازات الأهلي الآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: أهلاوى علطوووول-
انتقل الى: