a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر وأنجولا في صراع التأهل للدور نصف النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 30
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4038
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر وأنجولا في صراع التأهل للدور نصف النهائي   الإثنين فبراير 04, 2008 1:08 pm

تختتم اليوم الاثنين مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم بغانا حيث تدخل كرة القدم العربية اختبارا صعبا عندما يلتقى المنتخب المصرى مع نظيره الانجولى فى مواجهة من العيار الثقيل.

على استاد "بابا يارا" فى مدينة كوماسى الغانية يسعى المنتخب المصرى حامل اللقب وصاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز باللقب (خمس مرات) الى التقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه الافريقى الغالى عندما يلاقى نظيره الانجولى الملقب بالفهود السوداء.

ورغم الفارق الكبير فى الخبرة والتاريخ والانجازات، تبدو المواجهة بين الفريقين في قمة الاثارة نظرا للمستوى الرائع الذى وصل إليه المنتخب الأنجولى فى السنوات القليلة الماضية ليدفعه على مناطحة الكبار فى القارة السمراء.

شق المنتخبان طريقهما الى هذا الدور بنجاح كبير، حيث تأهل المنتخب المصرى إلى دور الثمانية فى البطولة بعدما تصدر قمة المجموعة الثالثة فى الدور الاول، بالتغلب على الكاميرون 4/2 والسودان 3/صفر والتعادل مع زامبيا 1/1.

بينما تأهل المنتخب الأنجولى لدور الثمانية وحافظ على سجله خاليا من الهزائم فى الدور الاول، حيث تعادل فى المباراة الاولى مع جنوب أفريقيا 1/1 بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز فى هذا اللقاء قبل أن تستقبل شباكه هدفا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، وفى المباراة الثانية فجر المنتخب الانجولى كبرى مفاجآت الدور الاول بالفوز على نظيره السنغالى 3/1 ليقترب خطوة كبيرة من تحقيق حلم الصعود لدور الثمانية للمرة الاولى في تاريخه، ثم نجح الفريق الانجولى فى الحفاظ على نظافة شباكه فى المباراة الثالثة فى المجموعة وتعادل سلبيا مع نظيره التونسى.

تباين اداء المنتخبين المصرى والانجولى فى الدور الاول بشكل كبير، ففى الوقت الذى حافظ فيه المنتخب الانجولى على مستواه فى المباريات الثلاث بل وارتقى اداءه تدريجيا، بدأ المنتخب المصرى البطولة بشكل جيد ثم تراجع تدريجيا حتى وصل لادنى درجات الاداء فى نهاية مبارياته أمام زامبيا.

لذلك يحتاج الفراعنة إلى الارتقاء بمستواهم مجددا فى مباراة اليوم والعودة لما كانوا عليه إذا أرادوا عبور عقبة ظبيان أنجولا السمراء والتأهل للدور قبل النهائى.

يعيب المنتخب المصرى أن أداءه يتباين من شوط إلى آخر ويغلب عليه التراجع فى المستوى فى الشوط الثانى وهو ما يزعج الجهاز الفنى للفريق بقيادة الكابتن حسن شحاتة، خاصة وأن المنتخب الانجولى يتميز بارتفاع لياقته البدنية وحرصه على اللعب بقوة منذ البداية وحتى صفارة النهاية.

ومن المشاكل التى تزعج حسن شحاتة أيضا كثرة اللاعبين الجاهزين فى صفوف الفريق فى ظل توافر أكثر من لاعب على مستوى عال من الكفاءة فى كل مركز وهو ما يجعل المفاضلة بين اللاعبين فى غاية الصعوبة.

ولا يختلف اثنان على مستوى نجوم المنتخب المصرى رغم أنه أقل الفرق التى وصلت لدور الثمانية فى البطولة الحالية من حيث عدد المحترفين فى صفوفه حيث يعتمد الفريق على قائمة تضم 19 لاعبا من أندية الدورى المصرى، بينما تضم القائمة أربعة لاعبين فقط من المحترفين خارج مصر.

فى المقابل يعتمد المنتخب الانجولى على مجموعة كبيرة من المحترفين ولكن أبرزهم اللاعب مانوتشو بالاضافة إلى فلافيو وجيلبرتو نجمى فريق الاهلى المصرى واللذين يبرزان ضمن الاعمدة الاساسية فى انجولا ولذلك ربما يكونا من العناصر الفعالة فى التعامل مع لاعبى الفراعنة لمعرفتهما السابقة بلاعبى المنتخب المصرى جيدا.

تشير المؤشرات من خلال تدريبات الفريقين أنهما سيخوضا اللقاء بخطة متوازنة مع السعى للحسم المبكر وعدم الانتظار حتى الشوط الثانى أو الوقت الاضافى خاصة وأن عنصر اللياقة لن يكون لصالح المنتخب المصرى، ولذلك قد يلجأ المنتخب الانجولى إذا فشل فى هز الشباك مبكرا إلى استدراج نظيره المصرى للوقت الاضافى أو لضربات الترجيح التى تدرب عليها لاعبو أنجولا كثيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beta3kolo.mam9.com
 
مصر وأنجولا في صراع التأهل للدور نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: الكورة-
انتقل الى: