a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر 16051513
وسام التكريم : عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4313
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر Empty
مُساهمةموضوع: عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر   عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر Emptyالثلاثاء فبراير 05, 2008 1:57 pm

من ابرز الظواهر التى لفتت الأنظار نحوها فى العام لمنتهى 2006 هي عودة عدد كبير من الفنانات اللاتي سبق لهن اتخاذ قرارات باعتزال الفن وارتداء الحجاب خلال الأعوام العشرين الماضية وشاركن بالفعل فى عدد كبير من المسلسلات والأعمال الفنية التى عرضت خلال شهر رمضان الماضي.

وقد أثار عودتهن الكثير من العواصف بين مؤيدين لعودتهن ومعترضين على هذه العودة خاصة بين رجال الدين الذين انقسموا على أنفسهم فى هذا الشأن .

سهير البابلـــــــــــى
أولى الفنانات العائدات كانت الفنانة الكبيرة سهير البابلي التى أعلنت اعتزالها للفن منذ نحو 15 عاما وفجرت مفاجأة مدوية بقرار عودتها للفن من خلال أحداث مسلسل (قلب حبيبة ) وعلقت على قرار عودتها بقولها : لقد تلقيت عروضا كثيرة منذ ارتديت الحجاب وكنت اعتذر بلا مناقشة التفاصيل لأنني كنت أريد التفرغ للدراسة والتعمق في ديني.

وعندما قرأت شخصية ''حبيبة'' لحياتى الخاصة ودينى فقط ولااعرف ماذا حدث لى حينما تم عرض سيناريو هذا المسلسل فوجدت الشخصية قريبة حدا منى كما ان المسلسل ككل يحمل قيما جميلة ويحترم عقلية المشاهد ولهذا لم أتردد فى قبوله والعودة به وقبل كل هذا استشرت بعض رجال الدين القريبين منى فشجعونى على العودة طالما ساقدم فن محترم يفيد الناس.

سهير رمـــــــــــــزى
كما فوجئنا بنجمة سينما السبعينات والثمانينات الفنانة الكبيرة سهير رمزى تعلن عن عودتها للفن مرة ثانية وظل الكثيرين غير مصدقين للخبر حتى وجدناها بالفعل تقف أمام الكاميرات لتقوم ببطولة مسلسل (حبيب الروح) الذى عرض خلال شهر رمضان أيضا قصة سلامة حمودة وإخراج تيسير عبود.

وعلقت سهير رمزى على قرار عودتها المفاجئ بقولها : الأمر يراوضنى منذ فترة طويلة وتناقشت فيه مع الكثير من الأخوات والشيوخ الأفاضل ووجدت تشجيع كبير لكونى أهدف من خلال هذه العودة لتصحيح الكثير من الأوضاع و يهمني بشدة تقديم صورة صحيحة للمرأة المحجبة الملتزمة في زيها وسلوكها.

ونفت سهير رمزي أن تكون عودتها للفن من أجل المال كما تردد بعدما تردد أنها حصلت على ثلاثة ملايين جنيه مقابل مشاركتها فى هذا المسلسل ( حبيب الروح) او عن مسلسلها الحديد الذى تستعد لتصويره (جرح العمر)

صابريـــــــــــــن
كما عادت الفنانة المحبوبة صابرين للفن بعد ست سنوات كاملة منذ قيامها ببطولة المسلسل الشهير (ام كلثوم) واحدث نجاح المسلسل دوى هائل وقتها وشعرت انه من المستحيل ان تقدم عمل يحقق نفس النجاح فأعلنت عن اعتزالها وارتدائها للحجاب ثم فاجأتنا هذا العام بالعودة من خلال بطولتها للمسلسل الرائع (كشكول لكل مواطن ) الذى حقق نجاح كبير على شاشة رمضان أيضا .

وقدمت فيه شخصية زوجة ملتزمة تكتشف أن زوجها رجل الأعمال جمع ثروته بأساليب غير مشروعة وتطالبه بتصحيح أخطائه او الانفصال .

وعن عودتها هذه قالت صابرين : لم أتبرأ يوما من الفن ولم أندم على أي عمل شاركت فيه وظللت علاقتى بالجميع طيبة سواء اثناء فترة عملى ا وبعد ابتعادي فلم أسئ لأحد ولم يسئ لى احد كما ظللت والحمد لله طيلة مشواري الفنى حريصة على اختيار أدواري وملابسي منذ بدأت التمثيل

عبير صبــــــــــــــرى
بينما تعرضت الفنانة عبير صبري لحملة عنيفة من الانتقادات بمجرد إعلانها العودة للتمثيل من خلال مسلسل أصعب قرار سيناريو محمد الغيطي وإخراج عمرو عابدين وشاركها بطولته شيرين سيف النصر واحمد بدير وواجه المسلسل أزمات عاصفة أدت الى عدم عرضه فى رمضان بين شيرين سيف النصر والشركة المنتجة له.

وعن سبب عودتها من خلال هذا المسلسل الذى تقدم فيه شخصية زوجة خائنة قالت عبير : جرت العادة على أن الفنانة المحجبة حينما تقرر العودة تعود بعمل دينى او تاريخي ولكن تمنيت انا أن تكون عودتي من خلال عمل اجتماعي لأن المرأة المحجبة موجودة في حياتنا بصورة طبيعية وتتعرض لمشاكل الحياة اليومية نفسها .

حنان ومنى عبد الغنى
ومؤكد إننا جميعا نتذكر المطربة حنان التى اشتهرت قبل 15 عام بأغنية الشمس الجريئة وأعلنت اعتزالها عام 1998 فى نفس توقيت اعتزال وحجاب صديقتها الانتيم منى عبد الغنى.

فقد فوجئنا بها أيضا فى 2006 تعلن عن عودتها من جديد للفن ولكن عبر الأعمال الدينية والاجتماعية وقالت منى عبد الغني لقد ألزمت نفسى بنوعية معينة من الأدوار بعد عودتي للتمثيل قبل سنوات وكان ظهورى في البداية من خلال المسلسلات الدينية ثم انتقلت للدراما الاجتماعية ولا أجد ما يمنع من أن أقدم شخصية درامية في مسلسل اجتماعي وأخرى في مسلسل ديني طالما أن هناك رسالة مهمة في كل عمل سأقدمه .

حلا و حنــــــــــــــــان
كما شاهدنا هذا العام ظهور الفنانة المحبوبة حنان ترك للحجاب لأول مرة أثناء قيامها ببطولة المسلسل الناجح (أولاد الشوارع ) وتعد هى ثانى الفنانات اللاتى يعلن عن ارتدائهن للحجاب دون اعتزال للفن حيث سبقتها فى اردائة الفنانة حلا شيحة التى ظهرت أيضا بالحجاب ولكن بعيدا عن التليفزيون من خلال فيلم (كامل الأوصاف ) مع عامر منيب وعلا غانم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عودة المحجبات للفن ابرز ظواهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: الفن معانا أحلى-
انتقل الى: