a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فاروق حسني : كنت سأغير تصريحاتي حول الحجاب لو كنت أعلم أنها ستنشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 30
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3887
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: فاروق حسني : كنت سأغير تصريحاتي حول الحجاب لو كنت أعلم أنها ستنشر   الثلاثاء فبراير 05, 2008 2:05 pm

فاروق حسني : كنت سأغير تصريحاتي حول الحجاب لو كنت أعلم أنها ستنشر

بعد 7 أيام من اعتكافه دخل فاروق حسني وزارته الأحد وسط حفاوة واضحة بصحبة أحمد المغربي وزير الإسكان وعقد مؤتمرا صحفيا بمكتبه بوزارة الثقافة.


وفي المساء استقبله أركان الحزب والحكومة، فقد استقبله في الخامسة مساء صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والبرلمانية والمهندس أحمد عز أمين التنظيم.

أعلن الوزير انه دائما يعمل لمصلحة الوطن ولم يخرج خاسرا ولا رابحا لأنه يعمل أولا وأخيرا للمصلحة العامة للوطن وقال إنه اكتشف أن السياسة الثقافية فيها أوجه نقص.

وأشار الي انه سيشكل لجنة للشئون الدينية والمسيحية تضم الفقهاء والمتخصصين من الجانبين وتكون مهمتها تصويب مسار الثقافة المصرية، وسوف تتبع اللجنة المجلس الأعلي للثقافة، حسبما ذكرت جريدة الوفد.

وأشار فاروق حسني إلي أن هذه الأزمة كشفت عن تدني مستوي الحوار، موضحا أنه تم استخدام ألفاظ غير لائقة ضده أثناء التعامل معه.

وقال الوزير: سأظل في خدمة الوطن ولا أبغي سوي ذلك دون أن تكون لي مكاسب ولن تكون.

وأوضح حسني أن التصريحات التي صدرت عنه حول الحجاب، لم يكن يهدف بها الي النشر في الصحف.
وقال لو كنت أدرك أنه سيتم نشرها لاخترت ألفاظا تتناسب مع السياق الصحفي.

وكان فاروق حسني قد وصل إلي مكتبه أمس في الساعة الحادية عشرة والثلث صباحا، واستقبل عددا من الشخصيات التي حضرت لتهنئته بقرب انفراج الأزمة.

استقبل حسني وفدا من الفنانين الذين وصفوا أنفسهم قبل ذلك بأنهم أعداؤه وقالوا اليوم أنهم جاءوا لتهنئته وتأييده.

كما التقي الوزير مع عدد من الصحفيين المتابعين لأعمال الوزارة بينهم 4 صحفيات محجبات، وقال لهم أدعوكم الي الالتزام بكل كلمة تصدر عني.

وأقامت الفنانات المتحجبات صلاة الحاجة في أحد مساجد المهندسين، دعون فيها علي الوزير وتضرعن إلي الله أن يبعده عن مقاليد الثقافة في مصر.

ويرأس الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة الذي سيتحدد موعده خلال الجلسات القادمة لمناقشة أزمة وزير الثقافة

تضم اللجنة نواب لجنة الثقافة والإعلام وهيئة مكتب لجنة الشئون الدينية برئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم. وأشار الدكتور مفيد شهاب الي ان اجتماع اللجنة قائم وسوف يحضره مع رئيس مجلس الشعب، وسيحدد سرور شخصيا موعد الاجتماع في بداية الاسبوع القادم.

وكشف شهاب أنه قرر عقد عدة لقاءات بين النواب وفاروق حسني قبل موعد انعقاد اللجنة لمناقشة وجهات النظر المختلفة.

وأكد شهاب أن وزير الثقافة التقي أمس مع نواب في الحزب الوطني في مقر الحزب بكورنيش النيل. وقال شهاب إن حسني لا يقصد الإساءة للمحجبات وطول عمره يحترم التراث الإسلامي وعاتب نواب الوطني علي إهانته في شخصه.

وأضاف شهاب أنه سيحدد لقاء آخر بين فاروق حسني ونواب المعارضة والمستقلين قبل اجتماعات مجلس الشعب، ليوضح كل طرف وجهة نظره. وقال شهاب ان الحكومة

لا تفرق بين الأغلبية والمعارضة أو المستقلين ونحترم آراءهم وسوف يجلس معهم الوزير لكشف الملابسات والاتفاق علي إنهاء الأزمة بعد أن يبدي كل طرف وجهة نظره للوصول إلي نقطة اتفاق.

وأضاف شهاب انه أقنع فاروق حسني بالذهاب الي مكتبه ومباشرة مسئولياته. وأكد شهاب أن ملف الأزمة سوف يغلق تماما خلال اجتماعات مجلس الشعب في الأسبوع القادم.

ويعقد الصالون الفكري بمركز سواسية لحقوق الإنسان مساء غد ندوة تحت عنوان تصريحات وزير الثقافة حرية أم إساءة.

وأعلن صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطني الديمقراطي ان أزمة الحجاب قد انتهت وزال اللبس وتم تأكيد الاحترام المتبادل بين الهيئة البرلمانية للحزب وفاروق حسني وزير الثقافة.

وقال خلال اجتماعين للهيئة البرلمانية للحزب برئاسته وبحضور فاروق حسني ان اللقاء يهدف لمعرفة الحقائق وانه كلف د. مفيد شهاب الأمين العام المساعد بعقد الاجتماع الأول بحضور 100 من أعضاء الهيئة وأعضاء لجان الثقافة والشئون الدينية بمجلسي الشعب والشوري.

وتم تكليف د. زكريا عزمي الأمين العام المساعد والمهندس أحمد عز أمين التنظيم بإجراء اتصالات بنواب الهيئة البرلمانية وتم عقد اجتماع ضم 100 من أعضاء الهيئة.

وقال الشريف ان تصريح فاروق حسني حول الحجاب لا يخضع لمسألة الالتزام الحزبي وكان الغرض من اللقاء توضيح الرؤية واننا لن نقبل حوارا يسيء لأي مواطن كما ان فاروق حسني أعلن أنه يفتدي الاسلام بروحه ودمه ولم يتطرق إلي أي فتوي دينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فاروق حسني : كنت سأغير تصريحاتي حول الحجاب لو كنت أعلم أنها ستنشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: إسلامى :: جديد الأسلاميات-
انتقل الى: