a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 31
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 : بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا 1187177599
نوع وسام التميز 2 : بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا 15751610
وسام التكريم : بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا Tamauz
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4494
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا Empty
مُساهمةموضوع: بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا   بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا Emptyالأحد فبراير 10, 2008 12:15 pm

نجح المنتخب الغاني الملقب باسم "النجوم السوداء" في مصالحة جماهيره وأحرز المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة على أرضه بعدما حقق فوزا تاريخيا على نظيره الإيفواري وتغلب عليه 4/2 اليوم السبت على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتقدم المنتخب الغاني بهدف سجله سولي علي مونتاري في الدقيقة 11 ثم رد المنتخب الإيفواري بهدفين سجلهما أبو بكر سانوجو في الدقيقتين 24 و32 لينتهي الشوط الأول بتقدم كوت ديفوار 2/1 .

وفي الشوط الثاني حسم المنتخب الغاني اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها كوينسي أوسو أبيي وجونيور أجوجو وهامينو درامان في الدقائق 70 و80 و85 .

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم بمثابة صدمة كبيرة للمنتخب الإيفواري الملقب باسم "الافيال" والذي تلقى هزيمة ثقيلة أيضا أمام نظيره المصري 4/1 في الدور قبل النهائي من البطولة نفسها.

وأحرز المنتخب الغاني المركز الثالث للمرة الأولى بينما احتل المنتخب الإيفواري المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأفريقية.

وشارك المنتخب الغاني في البطولة الأفريقية 15 مرة من قبل أحرز خلالها اللقب أربع مرات ، وقد بدد المنتخب الكاميروني أمله في إحراز اللقب للمرة الخامسة ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب المصري وذلك بتغلبه عليه 1/صفر في الدور قبل النهائي.

وسجلت البطولة الحالية رقما قياسيا جديدا حيث وصل عدد أهدافها إلى 98 هدفا وذلك قبل المباراة النهائية التي تجمع بين المنتخبين المصري حامل اللقب والكاميروني غدا الأحد على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا.

وعلى ملعب "بابا يارا" سيطر المنتخب الغاني على الكرة في البداية وجاءت أولى هجماته الخطيرة في الدقيقة الثالثة عندما تلقى بافور جيان الكرة من تمريرة عرضية وكاد أن يسددها برأسه ولكن حارس المرمى الإيفواري تياسيه كونيه لحق بها وتصدى لها.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الخامسة وكانت من نصيب المنتخب الإيفواري حيث انطلق سالومون كالو وسدد الكرة ولكن الحارس الغاني ريتشارد كينجستون خرج من مرماه وتصدى لها ولم يمسك بها ليتابعها كالو ويحاول تمريرها ولكنها خارج الملعب.

وعلت هتافات الجماهير الغانية في الدقيقة العاشرة عندما تقدم منتخبهم بهدف سجله سولي علي مونتاري من ضربة حرة سددها ببراعة شديدة لتخترق الدفاع وتسكن الشباك الإيفواري.

وسدد مايكل إيسيان كرة قوية في الدقيقة 16 تصدى لها الدفاع الإيفواري لترتد الكرة ويتابعها بافور جيان ولكنه سددها فوق العارضة.

وأجرى الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 21 حيث دفع باللاعب كوينسي أوسو أبيي بدلا من بافور جيان الذي أصيب في ذراعه وخرج لتلقي العلاج ولكنه لم يستطع مواصلة اللعب.

ونجح المنتخب الإيفواري في تحقيق التعادل في الدقيقة 24 مستغلا بعض الثغرات في الدفاع الغاني حيث تلقى أبو بكر سانوجو تمريرة طولية ثم سدد الكرة في شباك حارس المرمى ريتشارد كينجستون رغم الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه الغاني جون منساه.

وكاد المنتخب الغاني أن يتقدم مجددا في الدقيقة 27 عندما سدد إريك أدو كرة خطيرة برأسه إثر ضربة ركنية ولكن الحارس الإيفواري تصدى لها بصعوبة.

وضاعت على المنتخب الإيفواري فرصة ثمينة في الدقيقة 31 حيث سدد سالومون كالو كرة خطيرة تصدى لها الحارس الغاني ثم تابعها النجم الإيفواري ديديه دروجبا بتسديدة أخرى ولكن الحارس تصدى لها مجددا قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعد ثوان استطاع المنتخب الإيفواري تعويض تلك الفرصة ونجح في التقدم 2/1 بهدف رائع سجله أبو بكر سانوجو حيث مرر سياكا تيان كرة عرضية إلى دروجبا الذي سددها ولكن الحارس تصدى لها لترتد إلى سانوجو ويسكنها الشباك وسط ارتباك في منطقة الجزاء.
وواصل المنتخب الإيفواري هجماته وكاد سانوجو أن يضيف هدفه الثالث في الدقيقة 39 عندما انطلق دروجبا نحو المرمى الغاني ومرر الكرة إلى سانوجو وسددها الأخير ببراعة ولكنها اصطدمت بأسفل العارضة ولم تسكن الشباك.

كذلك قام المنتخب الغاني بمحاولات هجومية جادة ولكنه لم يستطع التغلب على تماسك الدفاع الإيفواري كما تألق الحارس الإيفواري البديل تياسيه كونيه وتصدى لأكثر من كرة خطيرة.

وسدد النجم الغاني علي مونتاري كرة خطيرة في الدقيقة 45 ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة لتضيع فرصة ثمينة على المنتخب المضيف وينتهي الشوط الأول بتقدم كوت ديفوار 2/1 .

وفي الشوط الثاني بدا المنتخب الغاني أكثر حماسا وإصرارا على الفوز ولكنه لم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الإيفواري في الدقائق الأول كما لم يتمكن الهجوم الإيفواري من اختراق الدفاع الغاني.

وسيطر القلق شيئا ما على لاعبي كوت ديفوار عندما سقط أبو بكر سانوجو مصابا وخرج لتلقي العلاج ولكنه عاد سريعا وواصل اللعب.

وبعدها هدأت المباراة وغابت عنها الهجمات الخطيرة وأجرى الفرنسي جيرار جيلي المدير الفني للمنتخب الإيفواري تغييره الأول في الدقيقة 64 حيث أشرك يايا توريه بدلا من عبد القادر كيتا.

وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي الفريقين حيث شهدت المباراة بعض الخشونة فيما لم يعان أي من الحارسين من خطورة حقيقية خلال النصف الأول من الشوط الثاني.

وعادت الإثارة للمباراة في الدقيقة 70 عندما سجل أوسو أبيي هدف التعادل 2/2 لغانا بمجهود فردي رائع حيث استغل خطئا دفاعيا ارتكبه الفريق الإيفواري وانطلق نحو المرمى ليسدد الكرة في الشباك.
وبعد دقيقتين دفع المدرب الفرنسي جيرار جيلي باللاعب ياو كواسي بدلا من سالومون كالو.

وواصل المنتخب الغاني محاولاته الهجومية أملا في حسم اللقاء في الوقت الأصلي ولكن الفريق الإيفواري لجأ إلى التماسك الدفاعي ودافع عن مرماه بقوة.

ولكن في الدقيقة 80 شن المنتخب الغاني هجمة خطيرة واستغل غياب الرقابة الدفاعية حيث تلقى النجم الغاني جونيور أجوجو تمريرة طولية وسدد الكرة ببراعة في شباك كونيه معلنا عن تقدم غانا 3/2 .

وفي الدقيقة 83 دفع جيلي بالمهاجم آرونا دينداني بدلا من لاعب خط الوسط إيمرس فاي.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة دعم المنتخب الغاني تقدمه ليطمئن جماهيره التي لم تتوقف عن مؤازرته طوال المباراة ، وسجل هامينو درامان الهدف الرابع من تسديدة قوية من داخل حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 89 دفع كلود لوروا باللاعب هاريسون أفول بدلا من درامان. ولم تسفر الثواني المتبقية من المباراة عن جديد لتتهي بفوز المنتخب الغاني 4/2 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beta3kolo.mam9.com
 
بعد أن إعتاد المنتخب الإيفوارى على الرباعيات ....المنتخب الغاني يصالح جماهيره ويحرز المركز الثالث بكأس الأمم للمرة الأولى بعد الفوز الساحق على الإيفواريين بنتيجة 4/2 لغانا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: الكورة-
انتقل الى: