a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صدق أو لا تصدق الحضري يضحي بالأهلي ويهرب إلي سويسرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 30
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4043
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: صدق أو لا تصدق الحضري يضحي بالأهلي ويهرب إلي سويسرا   الجمعة فبراير 22, 2008 12:40 am


<td width=1>
عصام الحضرى
صدق أو لا تصدق..أقدم حارس مرمي الأهلي عصام الحضري علي الهروب سرًا إلي سويسرا صباح اليوم الخميس للتعاقد مع نادي سيون السويسري، رغم رفض ناديه، في موقف قد ينهي حالة الحب الكبيرة بينه وبين جماهير النادي الأحمر والتي استمرت علي مدار 12 عامًا.
وكان أفضل حارس في بطولة أفريقيا الأخيرة والتي قاد فيها الحارس العملاق منتخب بلاده للفوز بلقبها للمرة الثانية علي التوالي، قد تلقي عقب انتهاء البطولة عرضًا من النادي السويسري مقابل 400 ألف دولار وهو ما قوبل بالرفض من قبل النادي الأهلي كونه لا يتناسب مع اللاعب الذي نال لقب أفضل حارس للمرة الثانية علي التوالي، ولا يتناسب مع نادي القرن الماضي في القارة الإفريقية.
ويبدو أن الحضري لم يحسب حساباته جيًدا حال إقدامه علي هذه الخطوة، فاللاعب ضحي بتاريخه في النادي العريق دون سبب منطقي ومن أجل عقد احتراف لا يليق بكابتن النادي الأهلي وحارس مرمى بطل أفريقيا وأحسن حارس إفريقي، كما أن النادي السويسري يحتل المرتبة الثامنة في الدوري المحلي المكون من عشرة أندية ويصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
واستند الحضري في قراره لمغادرة الأهلي إلي لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" التي تمنح اللاعب الذي تجاوز عمره 28 عامًا أن ينتقل لناد آخر شرط أن يكون قد أمضي في عقده عدد محدد من السنوات ويتبقي له في مدة هذا العقد عامين أو أقل .
ويبدو اللاعب متأكداً من موقفه خاصة وأن هناك حالة مشابهة حكمت المحكمة الرياضية في 31 يناير 2008 في حالة شبيهة لصالح لاعب اسكتلندي يدعى أندي ويبستر كان قد رحل في 4 أبريل 2007 عن نادي هيرت الاسكتلندي وفسخ عقد (بنفس طريقة الحضري) وانتقل إلى نادي الرينجرز.
وفي حال التأكد من توقيع الحضري للنادي السويسري فإنه سيقوم بسداد مليوني جنيه بواقع مليون جنيه عن الموسم الواحد أي ما يعادل 400 ألف دولار وهو المبلغ الذي عرضه سيون من البداية على الأهلي لضم اللاعب وتم رفضه، إلا أنه سيضاف إليه مبلغ مالي آخر على سبيل التعويض يتم تحديده من قبل الفيفا ، بناء على متوسط راتب اللاعب في هذه الفترة إضافة إلى اعتبارات أخرى.
وأرجع مصدر مقرب من اللاعب أن سفره سراً جاء "بسبب المعاملة السيئة التي يلقاها في الأهلي والمقابل المادي الضعيف الذي يتقاضاه ولا يتناسب مع كونه أفضل حارس في قارة إفريقيا".
<td width=1>
الحضري في أمم إفريقيا
وأضاف "يشعر الحضري أيضا بالتعنت من جانب مسئولي النادي والجهاز الفني في رد شارة القيادة له والتي يستحقها".
وأشار المصدر إلى أن باب الانتقالات في الدوري السويسري يستمر إلى شهر فبراير وليس في يناير مثل باقي الدول، وأن نادي سيون أرسل خطابا رسميا للأهلي يطلب فيه البطاقة الدولية للحضري.
وكان رئيس نادي سيون قد أعلن في تصريحات رسمية لوسائل الإعلام السويسرية منذ يومين أن ناديه نجح في ضم الحضري ونشرت هذه التصريحات في معظم الصحف ومواقع الانترنت السويسرية، وعليه قام النادي السويسري بطلب البطاقة الدولية للحضري من خلال فاكس رسمي وصل للنادي الأهلي، طبقًا لما أكده حسام البدري مدرب الفريق والقائم بأعمال مدير الكرة.
بل وصل الأمر بأن هدد النادي في فاكسه بتقديم شكوى ضد النادي الأهلي بالاتحاد الدولي في حال رفضه إرسال البطاقة خلال 48 ساعة من اجل إتمام إجراءات التعاقد معه والمشاركة مع الفريق.
كما أن موقع جماهيري للنادي السويسري يدعي " سيون فور أيفر " قد أكد أن عصام الحضري قد حضر صباح الخميس إلي مقر النادي وقام بالتوقيع رسميا علي عقود انضمامه للنادي السويسري ولمدة ثلاثة سنوات !
وأضاف الموقع أن الحضري كان من المفترض أن يصل أمس ولكنه اجل حضور ليوم الخميس لارتباطه مع فريقه بمباراة هامه أراد لعبها لتكون خير وداع لجماهير فريقه !
وأضاف الموقع في تقريره عن الحضري أن الحارس حصل علي تأشيرة سويسرا مساء الثلاثاء !! وكان قد تقدم بذلك لمسئولي السفارة السويسرية بالقاهرة منذ مطلع الأسبوع الجاري وعمل مسئولي سيون علي سرعة إنهاء استخراج التأشيرة للاعب ! ما يعني أن الحضري كانت لديه نية تامة ومبيته منذ رفضه التمثيلي " المعلن ! " للعرض السويسري , بأن يسافر للانضمام لهذا النادي رسميا !
<td width=1>
خطوة غير محسوبة للحضري
وعقب علم مسئولي الأهلي بالخبر، قرر محمود الخطيب نائب رئيس النادي وعضو لجنة الكره دعوة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني ومعه المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في النادي الأهلي إلى اجتماع عاجل من اجل بحث الإجراءات الواجب على النادي إتباعها في مشكلة الحضري القائمة وذلك بعد تأكد هروب اللاعب إلى سويسرا من اجل توقيع عقد احتراف مع نادي سيون بدون علم النادي الأهلي.
ويأتي على مائدة المناقشات الحفاظ على حقوق الأهلي ثم بحث الأمر من كافة جوانبه خاصة أن الحضري لم يقم بإبلاغ النادي قبل سفره والذي علم به الجهاز الفني من أصدقاء الحضري بعدما غادر القاهرة.
وقال حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي إنه تلقى معلومات بان الحضري أبرم اتفاقا مع نادي سيون، وهو الأمر الذي يخالف تعاقد اللاعب مع النادي الأهلي وسافر بالفعل إلى سويسرا وأنه تأكد من ذلك بعدما أجرى عدة اتصالات بمسئولين بمطار القاهرة.
وفي رد فعل فوري قرر الأهلي إيقاف الحارس، كما طالب النادي الاتحاد المصري بعدم إرسال البطاقة الدولية للاعب لعدم صحة رحيله.

وقال القيعي" أن اللاعب لا يحق له الرحيل بتلك الصورة في منتصف الموسم دون الاهتمام برأي النادي، مؤكدًا أن الحضري وإن كان قد اعتمد علي المادة رقم 17 من قانون الاتحاد الدولي بأن اللاعب الذي تخطى 28 عاما من عمره، ومر من عقده مع ناديه عامين أو أكثر، يحق له فسخ التعاقد من طرف واحد، إلا أن الفيفا اشترط أن يُخطر اللاعب ناديه قبل فسخ العقد بـ15 يوما، وهو ما لم يحدث.


وعصام الحضري من مواليد محافظة دمياط في يناير 1973، انضم إلي نادي دمياط ليسطر أولي خطواته علي بساط كرة القدم.
وكان المستوي المتميز الذي ظهر به الحضري ضمن صفوف دمياط، كفيلا بأن يلفت أنظار النادي الأهلي إليه ليرتدي القميص الأحمر في صيف عام 1996 وينطلق بعدها في مسيرة التألق والألقاب، ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأكثر حارس مرمي مصري حصل علي بطولات.
ولعب الحضري أولي مباراته الرسمية بقميص النادي الأهلي في 4 سبتمبر 1996 أمام اتحاد بليدة الجزائري فى البطولة العربية، وسحق خلالها الأهلي منافسة بخماسية مقابل هدف وح
<td width=1>
الحضري قاد الأهلي لانجازات عديدة
يد، وأنطلق بعد هذا التاريخ ليصبح الحارس الأول في مصر.
ويعتبر الحضري هو أكثر لاعبي جيله تتويجا بالبطولات حيث حقق الحضري 25 بطولة مختلفة ما بين محلية وعربية وافريقية، بالإضافة إلي لقبين قاريين بقميص المنتخب المصري، فحصد الدوري المصري 7 مرات والكأس المصرية 5مرات والسوبر المصري 4 مرات، وتوج أفريقيا بستة ألقاب ثلاثية لدوري الأبطال ومثلها لكأس السوبر، ويضم رصيده العربي ثلاثة ألقاب واحدة لأبطال الدوري وأثنين للنخبة.
ولم يصنع الحضري تاريخه بقميص نادي القرن الأفريقي فحسب وإنما كان لو نصيب من ألقاب المنتخب المصري فتوج معه بلقبين لكأس الأمم الإفريقية عامي 1998 في بوركينافاسو و2006 بمصر، وطوال مسيرته احتكر الحضري لقب أفضل حارس مصري لأكثر من عام متتالٍ، وأفضل حارس أفريقي عامي 2005، 2006، وأفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية 2006،
بطاقة اللاعب
تاريخ الميلاد : 15 يناير 1973
القميص رقم : 1
الطول: 187 سم
الوزن :88 كجم
المركز: حارس مرمي
النادي الحالي : الأهلي (مصر)
الأندية التي لعب لها :
دمياط ناشئا وحتى عام 1996
الأهلي المصري 2006 ولازال في صفوفه حتى الآن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beta3kolo.mam9.com
 
صدق أو لا تصدق الحضري يضحي بالأهلي ويهرب إلي سويسرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: كورة حلوة-
انتقل الى: