a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مباراة مصر وزامبيا من,,,,,,, طأطأ.... لسلامووووو عليكووووو.... فقط ....فى منتدى بتاع كلوووووو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 30
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4103
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: مباراة مصر وزامبيا من,,,,,,, طأطأ.... لسلامووووو عليكووووو.... فقط ....فى منتدى بتاع كلوووووو   الخميس يناير 31, 2008 2:05 am

[size=24]

مصر تصعد كأول مجموعتها لدور الثمانية .. برغم تعادل لم تستحقه زامبيا ..



سيداتي آنساتي سادتي .. كنا معاً أمس الأربعاء 30 يناير 2009 .. الموافق ‏22‏ من شهر المحرم‏ .. 1429 هـ .. في لتشاهدوا ونشاهد المباراة الأخيرة لمنتخبنا .. بطل أفريقيا 2006 .. أمام فريق جيد .. لا تنقصه السرعة .. أو الخشونة في حدود القانون .. وإن زادت بعض الشيء عن المسموح بع في إطار اللعب النظيف .. وتصرف حكم المباراة كومان كوليبالي من مالي بهدوء شديد في بعض الحالات . التي لو أنصف فيها منتخبنا .. للعبت زامبيا .. ينقصها لاعبان ..وقتاً طويلاً من المباراة ..


سيداتي آنساتي سادتي .. كنا معاً أمس الأربعاء 30 يناير 2009 .. الموافق ‏22‏ من شهر المحرم‏ .. 1429 هـ .. في لتشاهدوا ونشاهد المباراة الأخيرة لمنتخبنا .. بطل أفريقيا 2006 .. أمام فريق جيد .. لا تنقصه السرعة .. أو الخشونة في حدود القانون .. وإن زادت بعض الشيء عن المسموح بع في إطار اللعب النظيف .. وتصرف حكم المباراة كومان كوليبالي من مالي بهدوء شديد في بعض الحالات . التي لو أنصف فيها منتخبنا .. للعبت زامبيا .. ينقصها لاعبان ..وقتاً طويلاً من المباراة ..وفي نظري أن النتيجة طيبة للغاية .. ولست مع من يعشقون البكاء والنواح .. لأن فريقنا لم يفز في المباراة .. التي كانت في متناول يديه .. لولا الهدف الذي صادفه توفيق كبير .. وإصرار من محرز الهدف .. وهو بالفعل هدف قوي وجميل .. ولكن التعادل لم يكن في نظري مستحقاً .. ولست مع من يعشقون لطم الخدود .. على فوز مظهري ضاع من بين أيدينا .. في لحظة توفيق .. فمنتخب زامبيا .. وإن كان منتخباً ليس ضعيفاً .. ولكنهم ينقصهم الرأس المفكرة .. وتحكم فريقنا طوال المباراة .. ولا يعب لاعبينا التعادل الذي حدث .. في لحظة متأخرة في نهاية الشوط الثاني من المباراة .. ولعلي أود أن أكون كالعادة متفائلاً .. وأحيي لاعبينا .. والجهاز الفني لمصر .. ولم يحدث طوال المباراة أن تراجع اللاعبون للخلف للحفاظ على الهدف .. الذي أحرزه عمرو زكي .. من تسديدة مباشرة .. في تكامل ثلاثي بينه وبين أحمد فتحي .. وسيد معوض .. بل إمتلكوا الكرة ..ولعبوا بالعقل .. بلا أي تهور .. أو إندفاع . ليس خوفاً من الهزيمة .. ولكن خوفاً من الإرهاق .. والإصابات .. وهم يرون الخشونة الزائدة للاعبين تشانزا (Cool ... وكاتونجو (20) .. الذان لعبا في خشونة بالغة .. وكان كليهما يستحق الطرد .. لولا سلوك الحكم طيب القلب .. وهو لم ينذر أحد لاعبينا .. الذين كانوا حريصين على عدم إرتكاب فاولات حمقاء .. تهدد إشتراكهم في المباراة القادمة .. الصعبة .. وهي ستكون أما أي فرق من الثلاثة .. تونس .. أو أنجولا .. أو السنغال .. وهي فرق كبيرة .. تلعب بتكتيك ..يتقارب مع تكتيك المنتخب القومي ..

المهم أن الفريق حقق الهدف الموضوع له .. وهو الصعود كأول مجموعته .. لملاقاة ثاني المجموعة الرابعة .. الذي ستعلن عنه مباريات الغد بين تونس وأنجولا .. والسنغال .. وجنوب أفريقيا .. وأغلب الظن سيصد فريقان من الثلاثة فرق المذكورة أولاً .. ففرص جنوب أفريقيا تكاد تكون منعدمة ..


والآن دعونا ندخل في تحليل المباراة سريعاً ..



تشكيل المنتخب المصري ..
[b][b]بدأ المنتخب المصري مباراة زامبيا بتشكيل يضم عصام الحضري (1) .. وهانى سعيد (6) .. ووائل جمعه (20) .. وشادي محمد (5) .. وسيد معوض (14) .. وأحمد فتحي (7) .. وحسني عبد ربه (Cool .. ومحمد شوقي (11) .. وأحمد حسن (17) .. الكابتن .. وعمرو زكي (19) .. وعماد متعب (10) .. وفي الشوط الثاني لعب كل من محمد أبو تريكة (22) .. ومحمد زيدان (9) .. بدلا من عمرو زكي (19) .. واحمد حسن (17) .. ثم خرج عماد متعب (10) .. ونزل إبراهيم سعيد (4) بدلاً منه ..
[/b]
تشكيل زامبيا ..

[b]لعب منتخب زامبيا بالحارس (16) .. وأمامه مولينجا (2) .. أشيلنتا (19) .. وموتسودا (4) .. وتشانزا (Cool .. والكابتن كاتونجا (11) .. وكاتونجو (20) .. وباكالا (10)




[b]المنتخب يحتل المركز الأول المجموعة الثالثة بالتعادل مع زامبيا 1 / 1

مقدمة

[b][b][b][b][b]بتعادله في مباراة أمس مع زامبيا بهدف واحد لكل من الفريقين .. صعد المنتخب المصري لكرة القدم إلى دور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية .. غانا 2008 .. والمقامة حاليا بغانا .. بعد أن حصل الفريق علي تذكرة الصعود كبطل للمجموعة الثالثة بعد التعادل مع منتخب زامبيا بنتيجة 1 / 1 .. وجاء في المركز الثاني الكاميرون بعد هزيمته للسودان 3 / 0 ..

[b]وبذلك تتلقى شبكة السودان الشقيق 9 تسعة أهداف في الثلاث مباريات .. بواقع 3 ثلاثة أهداف في كل مباراة .. ولم يحرز لاعبوه أي هدف ... ليكون هو الفريق الوحيد .. الذي تلقى أكبر عدد من الأهداف .. ولم يحرز أي أهداف ..




[b]وبالمناسبة فقد حقق لاعب الكاميرون .. وبرشلونة الأسباني .. مجداً شخصياً له .. بعد أن أحرز هدفين أمس .. ليصعد على قمة هدافي البطولة الأفريقية طوال تاريخها .. لينسخ اللقب .. الذي عادله نفس اللاعب في المباراة السابقة أمام زامبيا .. ويتفوق على الجميع بـ 16 ستة عشر هدفاً .. وفرصته كبيرة أن يصل للرقم 20 عشرين .. إن هو إستمر على هذا النهج .. وإستمر فريقه في المسابقة .. بعد دور الثمانية .. وهو لديه أيضاً لتحطيم رقمه في البطولات القادمة .. نظراً لصغر سنه .. وما يتميز به فريقه من مهارة .. وقوة ..




[b]وقد جاء هدف المنتخب المصري في مرمي زامبيا عن طريق اللاعب عمرو زكي (19) .. في الدقيقة 15 .. من زمن الشوط الأول .. وتعادل اللاعب كاتونجو (12) .. لمنتخب زامبيا في الدقيقة 89 .. من زمن الشوط الثاني .. بهذا بالتعادل مع زامبيا .. يصل الفريق المصري إلى النقطة السابعة يحتل بها قمة المجموعة الثالثة .. منفرداً تاركا منتخب الكاميرون في المركز الثاني برصيد 6 ست نقاط .. وودع زامبا البطولة وهو في المركز الثالث .. برصيد 4 أربع نقاط ..




أحداث الشوط الأول .. 1 / 0 لمصر بقدم عمرو زكي...
[b][b]ق1 – 14 ..
بعد إجراء القرعة بين أحمد حسن (17* كابتن مصر .. وكاونجا (11) كابتن زامبيا .. وكسب كابتن زامبيا القرعة .. وإختار أن يلعب على المرمى الأيمن .. ووقف عماد متعب .. وعمرو زكي على نقطة السنتر لأخذ ضربة البداية في المباراة ..
بدا الشوط الأول من مباراة المنتخب المصري × نظيرة الزامبي .. بتوتر من جميع لاعبي الفريقين .. وصارت الكرة يتم تبادلها بين المنتخبين في إشتراكية .. بالتساوي بين الفريقين .. ولم يتميز أي فريق في هذه المرحلة المبكرة عن الفرق الآخر .. وإن كان فريقنا أكثر ثباتاً .. فإذا جاءت الكرة لأحد لاعبينا .. تجدها تصل إلى المنافسين .. والعكس صحيح .. وهذا شيء طبيعي .. نظراً لحساسية المباراة .. وأمل زامبيا أن تحقق المعجزة ..

وحاول كلا الفريقان أن يقوما بضغط هجومي على مرمى المنافس .. بحثا عن هدف مبكر .. يريحوا به أعصابهم المتوترة ..
و تصدي وائل جمعه .. ومن خلفه عصام الحضري لأكثر من هجمة فيها بعض رائحة الخطورة النسبية .. لصالح زامبيا في الدقائق العشر الأولي من بداية اللقاء ..







ق 15 .. هدف مصر من هجمة تعاونية جميلة بين فتحي ومعوض وزكي .. 1 /
· وجاءت الدقيقة الـ 15 الخامسة عشر .. لتعلن عن تقدم المنتخب المصري .. بهدف نلعوب وجميل .. عن طريق عمرو زكي .. من كرة مرفوعة عرضية بالمقاس من سيد معوض ..

[/b]




  • [b]الذي جاءته تمريرة من أحمد فتحي .. الذي قام بهجمة جريئة .. مر بالكرة كم أمام كل المدافعين .. من الناحية اليمنى .. حتى دخل منطقة الجزاء .. ولعب المكرة جميلة لسيد معوض .. بعيداً عن أي مدافع ... الذي رفع الكرة جميلة في خلق المرمى ..
  • [b]· قفز متعب عالياً لها .. كي يلعبهال بالرأس .. لكن الكرة كانت أعلى من نطاق قفزته العالية ..
  • · ونزلت الكرة تماماً على قدم عمرو زكي .. القناص ..
  • · ولم يتوان عمرو زكي عن لعب الكرة مباشرة من لمسة واحدة داخل الزاوية اليمنى العليا للحارس ..
  • · وسجد أبو ياسين سجدة شكر لله .. وهلل اللاعبون .. والجهاز الفني ..
  • · وبالطبع كان هذا الهدف هو الإطمئنان التام لضمان الصعود ..
  • · فقد أصبح بعد الهدف لزاماً على زامبيا أن تحرز 4 أربعة أهداف على الأقل .. كي تصعد بدلاً منا ..
  • · وكان من الغريزي أن يتم الدفاع عن الهدف الغالي .. وأصبح لعب الفريق المصري .. متعقلاً .. ولم يتيحوا أي فرصة للمنتخب الزامبي .. صاحب الهجوم المتواضع .. أن يخل مرة أخرى في سياق المباراة .. ولم تكن طوال الشوط الأول أي هجمة شرسى .. يمكنها الإرتقاء لفرصة هدف محقق في شباك الحضري ..
  • بعد الهدف يهبط مستوي المباراة بعض الشيء .. مصر للإطمئنان على الترقي للدور التالي .. وزامبيا لأنهم رأوا المهمة شبه مستحيلة .. ومع هذا لم يتخاذل الفريق المصري . زوحاول إحراز المزيد من الأهداف .. وتضيع فرصة أخري من عمرو زكي وهو علي بعد خطوات من المرمي .. ق 32 ..يسدد أحمد فتحي كرة قوية تصطدم بشبكة المرمي من الخارج ..
    ق 34 ... ينقذ الحضري ببراعة .. كرة عرضية . .من تمريرة من الناحية اليسرى لزامبيا .. قبل أن تصل إلى مهاجم زامبيا ..
  • [b]وتستمر المباراة وسط خشونة لاعبي زامبيا مع محمد شوقي ومتعب وحسني عبد ربه ..

    ليحصل لاعبا زامبيا 20 .. و8 لإنذارين للخشونة الشديدة .. وتغاضى الحكم .. طيب ا[b]لقلب !!!! " .. عن إنذار اللاعبين قبل إنذارهما .. وكان من المفروض أن يطرد الحكم أحدهما على الأقل ..





  • وقبل نهاية الشوط الأول كاد المنتخب المصري ينجح في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة عمرو زكي .. وعرضية سيد معوض يقابلها حسني عبد ربه برأسه ينقذها حارس زامبيا .. وترتد إلى أحمد فتحي الذي يسدد في الشبكة من الخارج .. وبعد الهجمة المصرية يطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الأول .. بدون إضافة وب ض ..

    لبتقدم المنتخب المصري 1 / صفر ..


  • أحداث الشوط الثاني .. 0 / 1 لزامبيا في الوقت القاتل .. نتيجة نهائية 1 / 1 ..




  • [b]ق 46 -60 .. ومع بداية الشوط الثاني يلعب عمرو زكي كرة قوية برأسه فوق العارضة ..



    ق 50 ... تسديدة قوية من حسني عبد ربه بعيدا عن المرمي ..



    ق 52 .. ضربة ركنية لصالح المنتخب المصري .. يلعبها سيد معوض يبعدها الدفاع الزامبي ..



    وفي ق 57 ... تمريرة من عمرو زكي إلى عماد متعب يسددها لكن حارس زامبيا ينقذها وبعدها تسديدة قوية من عمرو زكي يبعدها الحارس الزامبى إلى ضربة ركنية ..



    وفي ق 61 ... يجري المنتخب تغيرين بنزول محمد أبو تريكه (22) .. ومحمد زيدان _9) .. بدلا من عمرو زكي (19) .. وأحمد حسن (17) .. وتمر دقائق الشوط الثاني دون خطورة حقيقة علي مرمي الفريقين ..



    وفي ق 76 ... يخرج عماد متعب (9) .. ويلعب بدلا من إبراهيم سعيد (4) ..

    و في ق 79 ... تسديدة صاروخية قوية مباشرة من أبو تريكه يبعدها حارس زامبيا الموفق إلى ضربة ركنية بأعجوبة .. وفي ق 82 ... تسديدة قوية من اللاعب " اتشامنجا " .. تمر بجوار قائم مرمي الحضري .. وفي ق 88 ... يسجل اللاعب " كاتنجو " (12) .. هدف التعادل لمنتخب زامبيا .. وفي ق 90 ... تسديدة من بعيد من إبراهيم سعيد (4) في يد الحارس وبعد 2 دقيقتين و ب ض يطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بالتعادل 1 / 1 ..وهو تعادل أوصل مصر كأول المجموعة إلى دور الثمانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beta3kolo.mam9.com
 
مباراة مصر وزامبيا من,,,,,,, طأطأ.... لسلامووووو عليكووووو.... فقط ....فى منتدى بتاع كلوووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: أهلاوى علطوووول-
انتقل الى: