a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري ابطال اوروبا: الفصل الاول من مواجهة ارسنال-ليفربول ينتهي بالتعادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 29
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 :
نوع وسام التميز 2 :
وسام التكريم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3580
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: دوري ابطال اوروبا: الفصل الاول من مواجهة ارسنال-ليفربول ينتهي بالتعادل   الخميس أبريل 03, 2008 5:46 pm

انتهى الفصل الاول من المواجهة الانكليزية بين ارسنال وضيفه ليفربول بالتعادل 1-1 فيما خسر الفريق الانكليزي الاخر تشلسي امام مضيفه فنربغشه التركي 1-2 الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
على "استاد الامارات" خطا ليفربول الساعي الى لقبه السادس في المسابقة خطوة هامة نحو دور الاربعة بعدما اجبر مواطنه ومضيفه ارسنال على التعادل معه في المباراة الاولى بينهما من اصل 3 تقام في غضون اسبوع واحد.
وسيتواجه الفريقان مجددا السبت المقبل في الدوري المحلي على الملعب ذاته قبل ان لقاء الاياب الثلاثاء المقبل على ملعب "انفيلد" الذي شهد تعادلهما 1-1 في مرحلة الذهاب من الدوري.
وغابت الفرص الحقيقية عن مرمى الفريقين حتى الدقيقة 21 عندما لعب الفرنسي ماتيو فلاميني كرة طولية متقنة الى زميله الهولندي روبن فان بيرسي الذي وجد نفسه في مواجهة حارس ليفربول الاسباني خوسيه رينا الا انه سددها فوق العارضة.
ثم حصل ارسنال على فرصة ثانية بعد دقيقة واحدة بعد تسديدة زاحفة قوية من فان بيرسي ايضا الا ان رينا تدخل ببراعة وحولها الى ركنية اثمرت عن هدف التقدم لصاحب الارض بعدما لعبها الهولندي نفسه من الجهة اليمنى الى رأس التوغولي ايمانويل اديبايور الذي حولها بقوة الى داخل الشباك (23).
ولم تدم فرحة ارسنال طويلا اذ تمكن رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز من معادلة النتيجة بعد مجهود فردي مميز من القائد ستيفن جيرارد الذي تلاعب بثلاثة مدافعين على الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية وصلت الى الهولندي ديرك كويت الذي سبق مدافعين اليها ووضعها داخل شباك الحارس الاسباني مانويل المونيا (26).
وحصل ليفربول على فرصة للتقدم الا ان المونيا تدخل هذه المرة لصد تسديدة زاحفة من خارج المنطقة للهولندي الاخر راين بابل (33).
وفي الشوط الثاني زج مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بالشاب تيو والكوت بدلا من فان بيرسي الذي لم يستعد لياقته البدنية بشكل كامل بسبب الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة.
وجاءت الفرصة الاولى في الشوط الثاني لمصلحة الضيف بعد ركلة حرة لعبها جيرارد من الجهة اليمنى الى القائم البعيد حيث السلوفاكي مارتن سكرتل الذي عكسها برأسه فوصلت الى كويت الذي سدد بيسراه قوية ومن مسافة قريبة الا ان المونيا تدخل ببراعة ليحرمه من هدف التقدم (48).
وحصل والكوت على فرصة وضع ارسنال في المقدمة مجددا بتسديدة ارضية من خارج المنطقة الا ان رينا تصدى لها ببراعة (55) .
وحرم الحكم الهولندي بيتر فينك ارسنال من ركلة جزاء صحيحة عندما اعاق كويت البيلاروسي الكسندر هليب داخل المنطقة وامام ناظري الحكم الذي طالب بمواصلة اللعب (66).
وعاند الحظ ارسنال عندما سدد فابريغاس كرة في الزاوية الخالية الا ان زميله البديل الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي دخل بدلا من العاجي ايمانويل ايبوي ناب عن مدافعي وحارس ليفربول ووقف حائلا بين تسديدة زميله الاسباني وهدف التقدم لفريقهما بعد مجهود فردي من اديبايور على الجهة اليسرى (69).
وفي الثانية على ملعب "سوكرو ساراكوغلو" حقق فنربغشه وفي اول مشاركة له في الدور ربع النهائي نتيجة جيدة بفوزه على ممثل انكلترا الرابع تشلسي 2-1.


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=185 align=left border=0><tr><td vAlign=top width=185> </TD></TR></TABLE>
وجاءت الفرصة الاولى لمصلحة تشلسي عبر تسديدة من جو كول الا ان الحارس فولكان ديميريل انقذ صاحب الارض (12) الا انه لم يتمكن من الوقوف حائلا بين الفريق اللندني وهدف التقدم بسبب خطأ من زميله البرازيلي دي سوزا ديفيد الذي حول عرضية الفرنسي فلوران مالودا العائد الى التشكيلة الاساسية بعد غياب طويل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (13).
وكان تشلسي قريبا من الحصول على هدف ثان الا ان عارضة المرمى التركي صدت تسديدة صاروخية اطلقها الغاني ميكايل ايسيان من خارج المنطقة (18).
ورغم الافضلية الميدانية للفريق التركي كان تشلسي الاخطر من ناحية الفرص اذ هدد مرمى ديميريل مجددا عبر العاجي ديدييه دروغبا اثر عرضية من الالماني ميكايل بالاك الا ان الحارس التركي تدخل ليحول تسديدة العاجي القوية الى ركنية لم تثمر (30).
وانتظر فنربغشه حتى الدقيقة 36 ليهدد مرمى الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني بشكل فعلي بتسديدة من البرازيلي اليكس لكن الاول تدخل ليحرمه من هدف التعادل.
واستهل تشلسي الشوط الثاني من حيث انهى الاول وكان دروغبا قريبا من تسجيل الهدف الثاني للفريق اللندني لكن ديميريل حرمه من ذلك (53).
ورد الفريق التركي بكرة اكروباتية رائعة للصربي ماتيا كيزمان لكن غوديتشيني كان له بالمرصاد (55) دون ان يتمكن في الفرصة التالية من الحؤول بين فنربغشه وهدف التعادل الذي سجله التركي-الانكليزي كولين كاظم ريتشاردز في الدقيقة 65 بعدما كسر مصيدة التسلل.
وحاول فريق المدرب افرام غرانت ان يستعيد التقدم بسرعة وحصل على فرصة لتحقيق مبتغاه الا ان ديميريل تصدى لكرة قوية اطلقها بالاك من خارج المنطقة (67) الا ان الهدف جاء من الجهة الاخرى بعدما عوض ديفيد الهدف الذي سجله في مرمى فريقه بمنحه هدف التقدم والفوز في الدقيقة 81 بكرة قوية اطلقها من خارج المنطقة.
وتقام مباريات الاياب في 8 و9 من الشهر الحالي.
اما الدور نصف النهائي فسيقام ذهابا في 22 و23 نيسان/ابريل وايابا في 29 و30 من الشهر عينه على ان تقام المباراة النهائية في 21 ايار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دوري ابطال اوروبا: الفصل الاول من مواجهة ارسنال-ليفربول ينتهي بالتعادل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: أهلاوى علطوووول-
انتقل الى: