a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 31
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 : بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو 1187177599
نوع وسام التميز 2 : بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو 15751610
وسام التكريم : بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو Tamauz
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4494
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو Empty
مُساهمةموضوع: بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو   بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو Emptyالخميس أبريل 10, 2008 8:35 pm


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td vAlign=top>
بعد خمس سنوات من سقوط بغداد اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش الخميس ان العراق لا يزال في وضع هش لا يسمح بخفض عديد القوات الاميركية المشاركة في الحرب التي تثير الاستياء بين الاميركيين الى ما دون 140 الف جندي.
واكد في كلمة بثها التلفزيون انه سيكمل عملية انسحاب محدودة للقوات الاميركية من العراق في تموز/يوليو ثم سيجمد اي انسحابات اضافية خلال فترة مراجعة لمسار الحرب في العراق.
وقال في الكلمة التي دافع فيها عن سياسته في العراق انه طمأن قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس الى انه سيحصل على "كل الوقت الذي يحتاجه" لاجراء هذه المراجعة.
وجاء اعلان بوش قبل سبعة اشهر من الانتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر ليؤكد ان من يخلفه في منصبه في كانون الثاني/يناير 2009 سيضطر الى اتخاذ قرار بشان كيفية انهاء الحرب الدموية التي تلقي بظلالها على ارثه كرئيس.
وقال بوش "لقد افاد الجنرال بترايوس بان الظروف الامنية تحسنت بشكل يكفي لسحب خمسة الوية في نهاية تموز/يوليو وهذا يعني انه بحلول 31 تموز/يوليو سينخفض عدد الالوية الاميركية المقاتلة في العراق بنسبة 25 بالمئة عن العام الماضي".
وتابع "واضافة الى ذلك قال الجنرال بترايوس انه يحتاج الى وقت لتعزيز قواته (...) وقلت له انه سيحصل على كل الوقت الذي يحتاجه".
كما اكد بوش ان سحب تلك الالوية وتحسن الوضع الامني في العراق يترتب عليه خفض خدمة الجنود الاميركيين الذين يتم نشرهم ابتداء من اب/اغسطس من 15 الى 12 شهرا على ان يمضوا في البلاد مدة عام قبل ان يعودوا الى الميدان.
بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو Sge.igl69.100408170239.photo00.quicklook.default-192x245

وقال بوش "لقد امرت وزير الدفاع بخفض مدة الخدمة من 15 الى 12 شهرا لكافة الجنود النظاميين المنتشرين في منطقة عمليات القيادة الوسطى وذلك بهدف تخفيف العبء على الجنود وعائلاتهم" ابتداء من الاول من اب/اغسطس.
وكثف الديموقراطيون ومن بينهم هيلاري كلينتون وباراك اوباما اللذان يرغبان في الحصول على ترشيح حزبهما لانتخابات الرئاسة من الدعوات لاعادة القوات الى البلاد وقالوا ان سياسة بوش تتلخص في تسليم النزاع الى من سيخلفه في منصبه.
الا ان بوش رفض الانتقادات التي تقول ان تجميد عمليات الانسحاب من العراق تعني التزاما مفتوحا للقوات الاميركية في البلد المضطرب.
واكد بوش "لن تتوقف اي من عملياتنا في العراق (...) بل سنستخدم الاشهر المقبلة لاغتنام الفرص التي اتاحتها زيادة عديد القوات. وسنواصل العمليات على كافة الجبهات".
والمح الرئيس الاميركي في مقابلة نشرتها في وقت سابق الخميس مجلة "ويكلي ستاندرد" الى احتمال سحب مزيد من القوات بعد تموز/يوليو.
وقال "هل آمل في ان نواصل +تحقيق النجاح؟+ نعم آمل ذلك. ولكن هل اضمن ذلك؟ لا لا اضمن ذلك".
من ناحية اخرى حذر بوش ايران الخميس من ان بلاده ستدافع عن مصالحها في العراق ضد اية تهديدات ايرانية مؤكدا ان امام طهران "خيارا" في العراق.
وقال بوش "على نظام طهران الاختيار: يمكنهم ان يعيشوا بسلام مع جارهم (العراق) واقامة علاقات اقتصادية وثقافية ودينية قوية او ان يستمروا في تسليح وتدريب وتمويل الجماعات المسلحة التي ترهب الشعب العراقي وتجعلهم يرتدون على ايران".
وقال بوش "اذا اتخذت ايران الخيار الصائب فان الولايات المتحدة ستشجع على اقامة علاقة سلمية بين ايران والعراق. ولكن اذا اتخذت الخيار الخاطئ فان الولايات المتحدة ستتحرك لحماية مصالحنا وقواتنا وشركائنا العراقيين".
واستبعدت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو الاربعاء صراحة امكانية انتهاء الحرب قبل نهاية ولاية بوش.
وقالت "لن يكون ذلك ممكنا قبل نهاية العام. حتى ان المرشحين اقروا بان قواتنا ستتواجد في العراق بعد 2009 اي بعد ان يغادر الرئاسة".
واضافت "وما يرغب الرئيس في ان يقوم به هو التاكد من انه يتخذ قرارات صعبة الان يمكن ان تساعد على الانتقال السهل عندما يتولى الرئيس المقبل منصبه".
</TD></TR></TABLE>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beta3kolo.mam9.com
 
بوش يعلن تجميد الانسحاب من العراق في تموز/يوليو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: