a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل 16051513
وسام التكريم : اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4305
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل Empty
مُساهمةموضوع: اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل   اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل Emptyالإثنين أبريل 14, 2008 6:48 pm

تم اختيارالفريق المصري الفائز في التصفيات المحلية لمسابقة "كأس التخيل" لعام 2008 لتمثيل مصرفي نهائيات المسابقة التي سوف تقام بفرنسا في يوليو القادم.
جاء الاختيار خلال مؤتمر صحفي عقد في القرية الذكية بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة وأساتذة الجامعات و200 طالب من جامعات مصر المختلفة، وذلك بعد منافسة قوية واستعراض للعديد من المشروعات المبتكرة التي أنتجتها العقول المصرية الشابة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
مسابقة التخيل
تعد هذه المسابقة مسابقة عالمية مخصصة لطلبة الجامعات حيث تدور المنافسة فيها حول استخدام التكنولوجيا في حل بعض المشاكل الكبرى التي تواجه دول العالم.

وتقام المسابقة كل عام انطلاقاً من فكرة أساسية حيث دارت مسابقة عام 2008 تحت شعار "تخيل عالماً تساعد فيه التكنولوجيا في مواجهة مشاكل البيئة".
كانت وزارة الدولة لشئون البيئة قد وقعت اتفاقية رعاية لمسابقة "كأس التخيل" محلياً لعام 2008 بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، حيث تدور الفكرة الأساسية للمسابقة هذا العام حول مواجهة مشاكل البيئة، ومن خلال هذه الاتفاقية تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة المشتركة لتوعية الشباب بقضايا البيئة وتشجيعهم على المشاركة الفعالة والتفكيرفي حلول لمشاكل البيئة وتحويلها إلى مشروعات إبداعية والمشاركة في المسابقة الدولية.
وتحقق المسابقة كل عام نجاحاً كبيراً حيث شارك بها عام 2007 أكثر من 130 ألف طالب من أكثر من 90 دولة.
وتتم المسابقة على مرحلتين الأولى محلية على مستوى الدولة حتى يتم اختيار فريق واحد يمثل هذه الدولة، ثم بعد ذلك مرحلة النهائيات التي تستضيفها دولة واحدة لمدة أسبوع في شهر يوليو من كل عام.
يشارإلى أنه خلال السنوات الخمس الماضية استضافت كل من (اسبانيا واليابان والبرازيل والهند وكوريا الجنوبية) نهائيات المسابقة وسوف تستضيف فرنسا نهائيات عام 2008.
قال"كريم رمضان" مدير عام شركة مايكروسوفت: "إن هذه المسابقة هي أول مسابقة تقنية على مستوى العالم موجهة للطلبة، وتأتي ضمن أهداف الشركة الدائمة لدعم المواهب والعقول الشابة، خاصة وأنها تسمح لأصحاب الأفكار المتميزة بفرصة تحويل هذه الأفكار إلى حقيقة واقعة، وفي النهاية الفوز بالتقدير المادي والمعنوي الضخم

اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل Imagine-cup-logo_tcm23-1479957

وأضاف "رمضان" إن هذه المسابقة كشفت في أعوامها الأخيرة عن مدى التطور الذي يحققه قطاع تكنولوجيا المعلومات، وعن امتلاك مصر مجموعة من العقول القادرة على المنافسة فى كل المجالات، وهو ما بدا واضحاً من المشاركة المصرية في نهائيات الأعوام الماضية.
إنجاز مصري
أما عن المشروع المصري الفائز بجائزة عام 2008، فهو تطرق إلى مشكلة هامة تخص العديد من مناطق العالم، خاصة مصر وهي (مشكلة الألغام) التي تحرم المجتمع المصري والبيئة المصرية من استغلال 22 في المائة من مساحة مصر في منطقة الساحل الشمالي.
قال "أحمد جلال" أحد أفراد فريق "مطارد الألغام" الفائز بالجائزة :"إن مشروع الفريق اعتمد على تطوير مجموعة برمجيات من شأنها أن تساهم في حل هذه المشكلة أو إلقاء المزيد من الضوء عليها بتطبيقات أولية".
وأشار "جلال" إلى أن مصر يوجد بها 23 مليون لغم على مدى أكثر من نصف قرن لم تتم إزالة سوى 5ر1 مليون لغم منها فقط.

يذكر أن فريق مصري كان قد وصل إلى نهائيات المسابقة عام 2007 في كوريا الجنوبية، وتقدم الفريق بمشروع يختص (بتسهيل تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام الكمبيوتر).
و كان قد حصل الفريق على فرصة السفر إلى مقر شركة مايكروسوفت بالولايات المتحدة ولقاء "بيل جيتس" رئيس الشركة.اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل Microsoft%5b11%5d_tcm23-1420400
يشار إلى أن مسابقة 2008 كانت قد دارت من خلال 9 فروع مختلفة مقسمة ضمن 3 أقسام رئيسية وهي"الحلول التقنية"التي يندرج تحتها فروع (تصميم البرمجيات) و (تطوير التكنولوجيا المدمجة) و(تطوير الألعاب)، ثم (تحدي المهارات)الذي يندرج تحته فروع"مشروع هوشيمى" و "تحدى تكنولوجيا المعلومات" و"الخوارزميات"، وأخيراً فهناك قسم (الفنون الرقمية)الذي يضم "التصوير الفوتوغرافي"و"الأفلام القصيرة" و"تصميم واجهات الاستخدام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختيار فريق لتمثيل مصر بنهائيات مايكروسوفت لكأس التخيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: