a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 31
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 : مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها 1187177599
نوع وسام التميز 2 : مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها 15751610
وسام التكريم : مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها Tamauz
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4502
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها Empty
مُساهمةموضوع: مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها   مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها Emptyالسبت مايو 10, 2008 8:08 pm

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=185 align=left border=0><tr><td vAlign=top width=185>مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها Mubarak_tcm23-488074 </TD></TR>
<tr><td vAlign=top align=middle height=30>الرئيس مبارك
</TD></TR></TABLE>
القاهرة- ناشدت حركة مواطنون ضد الغلاء الرئيس مبارك ضرورة الإلغاء الفورى للعلاوة التى تم إقرارها اول مايو.
وأكدت الحركة فى بيان لها على أن الحكومة فرغت العلاوة من محتواها بل انها حرصت على جمع وتدبير المبالغ اللازمة لها من جيوب المعدمين.
وأضاف البيان:"حسب ما هو معلن فان الحكومة تحتاج لحوالى 11 مليار جنيه غير انه من المحتمل فى ضوء هذه الزيادات ان تجمع ما يقارب 15 مليار جنيه وكأن الحكومة إعتبرت منح العلاوة مشروعا إستثماريا رابحا يعوض الخسائرالتى منيت بها نتيجة الادارة الفاشلة لموارد الدولة وثرواتها الطبيعي.

من جانبه أعرب محمود العسقلانى الناطق بإسم الحركة عن رفضه للسياسة الانتقائية التى تمارسها الدولة مشيرا الى ان الحكومة رفعت اسعار السلع الاستراتيجية والضرورية لعامة الشعب فى حين تغافلت عن زيادة فعلية للغاز الطبيعى الذى يستخدمه رجال الاعمال فى مصانعهم.
وأوضح بأن الفارق بين السعر العالمى الذى يتراوح بين 7 و9 دولار للمليون وحده حرارية بريطانية وبين السعر المدعم الذى تمنحه للاغنياء كفيل بتدبير ضعف المبالغ المطلوبة فضلا عن فارق السعر المهين الذى تدعم به الحكومة المواطن الاسرائيلى والاسبانى فى نفس السلعة.
وقال إن هذا ما يؤكد على سياسة السفة والتبديد للثروات الطبيعية وقد تعاملت الحكومة مع هذه الثروات على انها المالك الفعلى لها مقصية ومبعدة المواطن المصرى عن المشاركة فى ادارة ثرواته او حتى الانتفاع بها.
وقال العسقلانى ان الحكومة لم تكتفى بتبديد ثروات الشعب فحسب بل راحت تمارس سياسة التبديد حيال فرحة الناس بالعلاوة.
واضاف بانهم اللصوص الحقيقيين لفرحة المصريين وقد إستكثرو ان يفرح الناس ولو لبضعة ايام فراحو يحولون احلام الناس الى كوابيس.
واشار العسقلانى الى ان الحركة رصدت ردود افعال الناس من خلال اعضائها فى معظم المحافظات فجائت معظمها فرحة عارمة يوم تلقيهم نبأ العلاوة وحزن شديد فى اعقاب اعلان المهندس احمد عز بوصفه رمزا للغلاء عن قرارات لجنة الخطة والموازنة برفع الاسعار.
واشار الى ان سياسة المعاندة سوف تؤدى الى مزيد من الاستفذاذ والاحتقان الشديدين مما قد يؤدى لفوضه عارمه محذرا من انفجار قادم قد يكون موئجلا بفعل الصدمات الكهربائية التى تلقاها الناس مما يجدد الحتمالات بتصعيد المواجهات الامنية ووضع الشرطة والشعب فى مواجهة عاجلة لا يمكن معالجة اثارها المدمرة على الوطن.
واشار الى ان المواطنيين وقعوا فريسة بين رجال اعمال جشعين يمارسون كل الممارسات الاحتكارية تحت حماية ورعاية الدولة من جهة وبين حكومة الغلاء والجباية من جهة اخرى.
وأوضح بان احمد عز قام برفع اسعار حديد التسليح 650 جنيها دفعة واحده فى اعقاب اعلان الرئيس مبارك عن العلاوة ولم يكن الحبر الذى كتب به قرار العلاوة قد جف بزعم ان الاسعار العالمية لخام الحديد قد ارتفعت على الرغم من ان اسعار الحديد معلنة وثابتة فى معظم دول العالم حتى شهر يونيو القادم.
وقال إن هذا ما يعنى ان العلاوة سوف تدخل جيب المهندس عز وغيره قبل جيوب الناس فضلا عن اعلان عدد كبير من المصنعين اعتزامهم رفع اسعار منتجاتهم لتدبير المبالغ اللازمة للزيادة فى مرتبات العمال لديهم استجابه لمطلب الحكومة بان تتزامن الزيادة من الحكومة مع زيادة من القطاع الخاص..
وهو ما يعنى انه ليس هناك اى استعداد لدى رجال الاعمال القريبين من الحكومة لتحمل المسؤلية الاجتماعية وكأن احداث المحلة لو تكررت لن تطالهم وكأن الخطر القادم لا يعنيهم.
وقال العسقلانى بأننا نعترف باننا كنا عيال اطفال صغار لا نعى ما نفعله حينما طالبنا بزيادة المرتبات وها نحن نرجع فى كلامنا ولا نريد العلاوة ولن تكون لنا ثمة مطالب من هذه الحكومة بشرط ان تعود عن زيادة الاسعار عملا بالمثل الشعبى "لا عايزك يا نحلة تقرصينى ولا عايز عسلك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beta3kolo.mam9.com
 
مواطنون ضد الغلاء تطالب الرئيس مبارك بإلغاء العلاوة لأن الحكومة فرغتها من محتواها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: