a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 سبع وسائل للإقلاع عن التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : سبع وسائل للإقلاع عن التدخين Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : سبع وسائل للإقلاع عن التدخين 16051513
وسام التكريم : سبع وسائل للإقلاع عن التدخين Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4304
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

سبع وسائل للإقلاع عن التدخين Empty
مُساهمةموضوع: سبع وسائل للإقلاع عن التدخين   سبع وسائل للإقلاع عن التدخين Emptyالثلاثاء مايو 13, 2008 11:36 am

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=185 align=left border=0><tr><td vAlign=top width=185>سبع وسائل للإقلاع عن التدخين Smoking11_tcm23-1519981 </TD></TR>
<tr><td vAlign=top align=middle height=30>
</TD></TR></TABLE>
نسمع كثيراً مقولة "التدخين ضار بالصحة" و أصبحت شركات صناعة التبغ الآن تبرأ ذمتها وتكتب على علبة السجائر "التدخين ضار بالصحة و يسبب الوفاة".
ويرى بعض المدخنين أن الإقلاع عن هذه العادة السيئة أمر غاية في الصعوبة في حين أن الآخرون يرون أنهم يستطيعون الإقلاع عن التدخين ولكنهم لايريدون لأنهم يجدون في السيجارة متعة لهم.
أشارت لجنة تابعة للسلطات الصحية الأميركية في تقرير لها بعنوان"معالجة الإدمان والاعتماد على التبغ 2008" أن هناك عدة وسائل علاجية للتخلص من التدخين، حسبما ذكر موقع الجزيرة نت.
و قد ذكرت اللجنة سبعة علاجات تمثل بدائل لمادة النيكوتين الموجودة في التبغ، وهذه العلاجات هيSadعلكة أو لبان النيكوتين، رذاذ الأنف، رذاذ الفم ، لاصقة النيكوتين الجلدية، حلوى النيكوتين، أقراص تحت اللسان تعرف بالبيوبروبيون، عقار خال من النيكوتين يعرف باسم فارنيكلاين).
و قالت اللجنة أن كل هذه الوسائل العلاجية حصلت على موافقة إدارة الأدوية والأغذية الأميركية، مشيرة إلى أنها أثبتت فعاليتها في التوقف عن التدخين.
يشار إلى أنه في محاولة من نقابة الأطباء المصرية لتقليل الآثار السلبية للتدخين طلبت النقابة من وزارة الزراعة إغلاق أي مشروع لزراعة التبغ في مصر غلقاً نهائياً.
وكانت النقابة قد أكدت على استياءها الشديد مما نشر بالصحف حول مطالبة وزارة الاستثمار بتخصيص أراضي بالمناطق الجديدة لزراعة الدخان بناء على رغبة المستثمرين.
وحذرت النقابة من الاستجابة لضغط شركات التبغ العالمية أو بعض المستثمرين الذين لا يهمهم سوى الكسب الحرام على حساب صحة المواطنين، وأعلنت النقابة أنها - ومعها منظمات المجتمع المدني - لن تتوانى عن اللجوء للقضاء والمنظمات الدولية لإعاقة صدور مثل هذا القرار الذي يدمر الجهود الحكومية والشعبية المبذولة من الدولة وجمعيات مكافحة التدخين لمجابهة هذا الخطر الداهم .

المصدر: موقع الجزيرة دوت نت + محرر لينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبع وسائل للإقلاع عن التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: