a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midonow
مشرف
مشرف
midonow

ذكر
عدد الرسائل : 521
العمر : 31
العمل/الترفيه : برمجة كومبيوتر + تصميم فلاشات
نوع وسام التميز 1 : نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل Vbfs2
نوع وسام التميز 2 : نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل 16051513
وسام التكريم : نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل Sa100s11
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4305
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل Empty
مُساهمةموضوع: نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل   نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل Emptyالثلاثاء مايو 13, 2008 11:48 am


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td vAlign=top><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=185 align=left border=0><tr><td vAlign=top width=185>نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل 2008-04-24t205943z_01_nootr_rtridsp_2_oegbs-egy-wages-ah6 </TD></TR>
<tr><td vAlign=top align=middle height=30>نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل
</TD></TR></TABLE>
القاهرة (رويترز) - قال رئيس الوزراء المصري احمد نظيف في مقابلة مع صحيفة المساء ان الحكومة سترفع رواتب موظفي القطاع العام 20 بالمئة على الاقل هذا العام وهو ما يزيد عما وعدت به الحكومة من قبل.
وفي موقعها على الانترنت www.almessa.net.eg نقلت الصحيفة يوم الخميس عن نظيف قوله في المقابلة "هناك دراسات تتم حول الموارد الحقيقية التي سيتم تمويل العلاوة الاجتماعية الجديدة منها حتى تكون اكثر من 15 بالمئة كطلب الرئيس مبارك... وفي كل الاحوال فان العلاوة لن تقل عن 20 بالمئة."
وتنص مسودة ميزانية السنة المالية 2008-2009 التي ستعرض على البرلمان على زيادة الرواتب بنسبة 15 بالمئة وهو ما يزيد قليلا عن التضخم البالغ 14.4 بالمئة في عام حتى مارس اذار.
ويقول محللون ان معدل التضخم بالنسبة للفقراء أعلى من المتوسط لانهم ينفقون معظم دخلهم على المواد الغذائية الاساسية التي ارتفعت أسعارها بشدة.
وقال وزير المالية يوسف بطرس غالي هذا الاسبوع ان الحكومة تدرس زيادة اكبر في الرواتب ولكن ينبغي الا تؤدي الزيادة الى ارتفاع عجز الموازنة الذي يقدر بنسبة 6.9 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي.
وسئل من اين ستأتي الاموال اللازمة فقال بطرس غالي لرويترز "من أي مكان. لا اريد الحديث عن الامر بعد لانني افضل ان يأتي (البرلمان والحزب الحاكم) بالفكرة ولكن لدينا بضعة افكار."
ولم يذكر رئيس الوزراء في مقابلته مع المساء أي تفاصيل عن مصادر تمويل زيادة الرواتب.
وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي بعد اجتماع مع الرئيس حسني مبارك يوم الخميس ان الرئيس "سيعلن أخبارا سارة" للعمال يوم الاربعاء. ولم تذكر تفاصيل.
وقال مبارك في كلمة يوم الخميس ان الحكومة ستواصل دعم الغذاء والذي يشكل الان نحو خمس اجمالي الدعم الحكومي.
وقال في الكلمة التي نشرتها وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) الرسمية "ستظل الاولوية في كل جهودنا لتوفير السلع الغذائية لمواطنينا أيا كانت تكلفتها أو أعباء دعمها على موازنة الدولة .. سنمضي فى المزيد من دعم السلع الاساسية والوصول به لمستحقيه."
وكان بطرس غالي أبلغ رويترز هذا الاسبوع أن تكلفة دعم الغذاء سترتفع الى 20 مليار جنيه مصري في السنة المالية 2008-2009 من 15 مليارا هذا العام. وتنتهي السنة المالية المصرية في 30 يونيو حزيران.
ونما الاقتصاد المصري 7.1 بالمئة في السنة المالية الماضية وهو أسرع ايقاع له فيما لا يقل عن 20 عاما لكن الفقر لا يزال مشكلة.
وقالت الامم المتحدة العام الماضي ان حوالي 20 في المئة من المصريين يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم.
وقد شهدت مصر موجة اضطرابات عمالية العام الماضي بلغت ذروتها بأعمال الشغب التي اندلعت في مدينة المحلة الكبرى في السادس من ابريل نيسان والتي قتل فيها ثلاثة اشخاص واصيب اكثر من 150 بجروح خلال يومين من المصادمات مع قوات الامن.
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظيف: مصر سترفع رواتب القطاع العام 20 % على الأقل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: أخبار :: اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: