a7lakalam88
مرحباً بك ** زائر ** بادر بالتسجيل تجد ماتتمناة من عالم التسلية والمرح فى منتدى أحلى كلام88




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام الإدارة العامة
وسام الإدارة العامة
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 670
العمر : 31
العمل/الترفيه : Computer Games
المزاج : أفضل ايام حياتى
نوع وسام التميز 1 : كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 1187177599
نوع وسام التميز 2 : كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 15751610
وسام التكريم : كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Tamauz
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4494
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Empty
مُساهمةموضوع: كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008   كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Emptyالسبت يونيو 07, 2008 7:45 pm

مر زمن طويل منذ أن قدمت شركة "أديداس" للملابس والادوات الرياضية الكرة "تيلستار" خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم بعام 1970 بالمكسيك. والان ، أصبح ملء الكرة بالهواء يتم بطريقة حرارية ، وتتمتع الكرة بسطح خارجي لا يتأثر بالحرارة أو البرودة. كما أن الكرة نفسها أصبحت مستديرة بشكل شبه كامل.
كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Dpa_eu10
وبالمقارنة بكرة "يوروباس" الجديدة التي قدمتها شركة "أديداس" نفسها مؤخرا من أجل بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 بالنمسا وسويسرا ، تبدو كرة "تيلستار" القديمة وكأنها مصنعة من مجموعة من الخرق وأن اللعب بها مستحيل.

وبعد التطور الكبير في عملية نفخ الهواء في الكرة بطريقة حرارية والذي قدمته "أديداس" في كرة "تيمجايشت" ، الكرة التي فازت بها إيطاليا بلقب بطولة كأس العالم لعام 2006 بألمانيا ، تجسد كرة "يوروباس" الان ، على حد وصف "أديداس" نفسها ، "ثورة" تكنولوجيا "بي إس سي-تكستشر" (المادة المصنوعة منها الكرة) ، والتي تسمح للاعبين "بالتحكم في الكرة وتوجيهها بدقة في جميع الظروف الجوية".
كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Reuter10
ولكن ما الذي تعتمد عليه هذه الكرة في تكوينها؟ تقول أديداس "إنها مزودة بمادة دقيقة وشديدة النعومة فوق الجلد الخارجي للكرة مما يضمن أقصى درجات الاحكام والتشبث بين الكرة والقدم".

ومع ذلك ، فحتى في هذه الحالة لم ينس المصممون أمر حارس المرمى الذي أصبح الخاسر الاكبر من وراء هذا السطح الخارجي للكرة ، ومن وراء السرعات والتأثيرات التي تدأب العقول النشطة في معامل "أديداس" بمدينة شينفيلد الالمانية على إضافتها للكرة باستمرار.

فمن المنتظر أن تقدم الكرة الجديدة أيضا "درجة أفضل بكثير من الاحكام والتشبث بين قفاز حارس المرمى والكرة نفسها ، مما يعني تحسين قدرته على الامساك بالكرة".

وبذلك سيتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من لعب تسديدة "فولها سيكا" الملتفة الشهيرة ، عندما يلعب كرة عالية ويسقطها بداخل المرمى من الضربات الحرة المباشرة ، سواء كان هناك تساقط للامطار أو الجليد أو البرد أو كان الجو مشمسا. وإذا فشل إيكر كاسياس في الامساك بالكرة ، فلن يتمكن وقتها من الادعاء بأن الكرة هي التي انزلقت من بين يديه.

وتعتبر كرة "يوروباس" أعجوبة فنية ، ومع ذلك فمن المرجح ألا يجد اسمها لنفسه مكانا في ذاكرة جماهير كرة القدم كما كان الحال مع أسلافها من الأنواع الاوروبية السابقة من كرة القدم مثل "كويسترا" و"تيريسترا سيلفرستريم" و"روتييرو" .

وربما يكون هذا هو السبب وراء قرار "أديداس" بالعودة بتصميم الشكل الخارجي للكرة إلى حد ما إلى قواعده الاصلية.كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Reuter11

فمع وجود أرضية بيضاء كبيرة ومن فوقها نقاط سوداء ، تعود كرة "يوروباس" التي ستستخدم في بطولة يورو 2008 الشهر المقبل ، بالذاكرة إلى كرة "تيلستار" ، أول كرة تصممها أديداس خصيصا من أجل بطولة كبيرة والتي تحولت أشكالها السداسية البيضاء والسوداء بعدها إلى نموذج أصلي لشكل كرة القدم.

وكانت هذه هي الكرة التي فاز بها المنتخب البرازيلي المكون من بيليه وجيرسون وتوستاو وريفيلينو وجايرزينيو بلقب بطولة كأس العالم في ذلك العام (1970) ، ثم فعلها المنتخب الالماني باستخدام الكرة نفسها وبقيادة النجوم بيكنباور ومولر وماير وبريتنر بعد أربعة أعوام أخرى.

وحتى نجم الكرة الهولندية يوهان كرويف استغل هذه الكرة لتقديم أكبر أسطورة في تاريخ كرة القدم حول فريق خاسر وهي: "الكرة الشاملة" لما يطلق عليها "الطاحونة البرتقالية".

ولكن بصرف النظر عن نوع الكرة أو اسمها سواء كانت "تانجو" أو "أزتيكا" أو "إتروسكو" أو "كويسترا" أو "تريكولوري" أو حتى كرة "فيفرنوفا" التي لعبت بها بطولة كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، فلا يوجد من بين هذه الانواع كرة واحدة دخلت المرمى دون أن يكون أحد اللاعبين هو من دفعها باتجاهه.

وهذا ما أكده مهاجم كوستا ريكا باولو وانشوب عندما سئل عن كرة "تيمجايشت" قبل كأس العالم 2006 مباشرة حيث قال "تعجبني هذه الكرة لانها مثل أي كرة أخرى وحسب ، مستديرة".



كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008 Love3-10تعدي سعات وتفوت ،، وقلبي عليك هيموت ،، بنادي بأعلي صوت ،، يا عمري وحشتني موت !! تقبلو مرورى المتواضع ( علام )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beta3kolo.mam9.com
 
كرة "يوروباس" ، معجزة مستديرة جديدة تقدمها بطولة يورو 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خالد بن الوليد"سيف الله المسلول"
» حصريا : الخطه الاولى " التطويق " من السلسله الوثائقيه الرائعه " الخطط الحربيه " مدبلجه الى العرييه بحجم 195 ميجا فقط
» حصريا::الحلقه الرائعه لفضيله الشيخ محمد حسان بعنوان " امانه الكلمه" من حلقات جبريل يسال والنبي يجيب :: تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر
» تحميل سلسلة " كيف ولماذا " (( كيف أكون عبدا مخلصاً ؟ )) رائعه هامة جدا وبحجم خيالى
» " تأملات في سورة الكهف -1 " --------- للشيخ الدكتور : عصام العويد .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lakalam88 :: رياضة :: إحتراف عالمى-
انتقل الى: